وضعية النوم المناسبة للتخلّص من الم الظهر

وضعية النوم المناسبة للتخلّص من الم الظهر







–>

أحيانا نشعر بألم في الظهر لعدة أسباب ، أبرزها الجلوس أمام الحاسوب لفترة طويلة، ومن الممكن علاج هذه المشكلة من خلال تعديل وضعية النوم. صورة توضيحية ألم الرقبة وأعلى الظهر: من المفيد في هذه الحالة النوم على الظهر، لأن هذا…

–>


أحيانا نشعر بألم في الظهر لعدة أسباب ، أبرزها الجلوس أمام الحاسوب لفترة طويلة، ومن الممكن علاج هذه المشكلة من خلال تعديل وضعية النوم.

alt
صورة توضيحية

ألم الرقبة وأعلى الظهر: من المفيد في هذه الحالة النوم على الظهر، لأن هذا يساعد على توزيع الضغط على كامل مساحته. كما أن هذه الوضعية تعمل على تقويم العمود الفقري ووضع الأعضاء الداخلية للجسم. ومن الأفضل إضافة وسادة لإسناد الرقبة عليها، وأخرى لوضعها تحت الركبتين.

ألم أسفل الظهر:من الممكن الشعور في أحيان كثيرة بألم مزعج في منطقة أسفل الظهر. ومن أجل التخلص منه وإن بشكل مؤقت، من الأفضل النوم على أحد الجانبين مع الحرص على وضع وسادة بين الركبتين. فهذا يمنع حدوث التشنّج على مستوى أسفل الظهر ويساهم في الحفاظ على الانحناءة الطبيعية للعمود الفقري.

أما الخطوة الأكثر أهميةً التي يمكن القيام بها في حال استمرار ألم الظهر، فهي طلب مساعدة الطبيب الاختصاصي وممارسة التمارين الرياضية المناسبة بإشراف مدرّب متخصص.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر