طريقة عمل الليزي كيك الصحية المشبعة في المنزل بمكونات من مطبخك

طريقة عمل الليزي كيك الصحية المشبعة في المنزل بمكونات من مطبخك







طريقة عمل الليزي كيك الصحية المشبعة، بمكونات صحية وبأسهل الطرق في المنزل، من أكثر الوصفات الصحية التي يهتم بها راغبي الرشاقة وإنقاص الوزن، كما يشكل الليزي كيك المشبع الصحي ، وجبة تحلية لمن لكبار السن المهتمون بعدم تناول كميات كبيرة من الدسم أو السكر، فهي تحلية مثالية لهم. طريقة عمل الليزي كيك الصحية المشبعة من أفضل الوصفات الصحية…

طريقة عمل الليزي كيك الصحية المشبعة، بمكونات صحية وبأسهل الطرق في المنزل، من أكثر الوصفات الصحية التي يهتم بها راغبي الرشاقة وإنقاص الوزن، كما يشكل الليزي كيك المشبع الصحي ، وجبة تحلية لمن لكبار السن المهتمون بعدم تناول كميات كبيرة من الدسم أو السكر، فهي تحلية مثالية لهم.

طريقة عمل الليزي كيك الصحية المشبعة

من أفضل الوصفات الصحية المشبعة، والتي يفضلها الجميع ومحببة أيضًا للأطفال، وتفضلها ربة المنزل بسبب سرعة وسهولة تحضيرها، إضافة إلى توافر مكوناتها في المنزل، وأيضًا إمكانية استبدال بعض من مكوناتها حسب المتاح في مطبخك، فتدخل في المكونات اللبن خالي الدسم، الذي باستطاعتك استبداله بلبن اللوز، أو لبن جوز الهند حسب رغبتك، كذلك بإمكانك استبدال الكيك المشبع، ببسكوت شوفان مشبع، أو بقسماط لمرضى السكر المشبعة حسب رغبتك، وفي التالي مقادير الليزي كيك الشهية، وطريقة تحضيرها بألذ وأشهى الطرق.

مقادير الليزي كيك الصحية

  • 3 كوب لبن خالي الدسم، أو لبن جوز هند، أو لبن لوز.
  • 1 كوب من الكاكاو الخام بدون سكر.
  • ¼ كوب من زيت جوز الهند.
  • ¼ كوب من النشا.
  • 3 ملعقة كبير من سكر الدايت.
  • رشة ملح.
  • رشة فانليا.
  • بشر جوز هند للتزين.

كيفية تحضير الليزي كيك بأسهل الطرق

  1. أحضري حلة عميقة، وضعي بها أكواب اللبن، ثم أضيفي إليها الكاكاو الخام وبالتقليب جيدًا.
  2. ثم أضيفي للخليط السابق زيت جوز الهند، وضعي بعدها النشا وبالتقليب جيدًا، ثم أضيفي السكر الدايت وبالتقليب، ثم رشة الملح، ثم رشة الفانليا، ثم ارفعيه على نار متوسطة وبالتقليب.
  3. استمري بالتقليب حتى يتماسك الخليط، ويعطي لك قوام متجانس متوسط التماسك، ثم قومي بإضافة كيك اللوز الدايت إلى الخليط، بعد تقطيعه لقطع صغيرة، وممكن استبداله ببسكوت شوفان مشبع دايت، وامزجي الخليط جيدًا وبرفق، ثم ارفعيه من على النار.
  4. احضري قالب مستطيل، وافرشي به فويل نايلون، وصبي الخليط، واضغطي جيدًا لتسوية العجين داخل القالب، قومي بتغطية القالب بورق نايلون، واضغطي مرة أخرى لتسوية الوجه من فوق.
  5. ضعي القالب المغلف في الثلاجة لمدة 5 ساعات، أخرجي القالب من الثلاجة واقلبيه على صينية التقديم، ثم رشي الوجه بكاكاو خام باستخدام المصفاة، ورشي جوز هند مبشور للتزين، ثم قومي بتقطيع الليزي كيك شرائح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً