اناقة

3 استخدامات جمالية للطين الأخضر على البشرة الدهنية

3 استخدامات جمالية للطين الأخضر على البشرة الدهنية







يعتبر الطين الأخضر من أكثر المواد التي تستخدم للعناية بالبشرة الدهنية لكن الكثير من السيدات تجهل أن هذا المسحوق السحري له العديد من الاستخدامات الجمالية الغير شائعة!علاج حب الشباب يمتاز الطين بخصائصه المطهرة التي تقضي على البكتيريا التي تسبب الحبوب والبثور، كما يساهم أيضا في امتصاص الدهون الزائدة من البشرة. ينصح باستعمال الطين الأبيض للبشرة الجافة والحساسة، فيما ينصح…

يعتبر الطين الأخضر من أكثر المواد التي تستخدم للعناية بالبشرة الدهنية لكن الكثير من السيدات تجهل أن هذا المسحوق السحري له العديد من الاستخدامات الجمالية الغير شائعة!

علاج حب الشباب

يمتاز الطين بخصائصه المطهرة التي تقضي على البكتيريا التي تسبب الحبوب والبثور، كما يساهم أيضا في امتصاص الدهون الزائدة من البشرة.

ينصح باستعمال الطين الأبيض للبشرة الجافة والحساسة، فيما ينصح باستخدام الطين الأخضر للبشرة الدهنية.

امزجي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الطين الأخضر مع 2 أو 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع وإضافة قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي الأساسي.

وزعي المزيج على الوجه لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

alt

تقليل الدهون الزائدة وشد المسام

يعمل الطين الأخضر على امتصاص الدهون الزائدة كما يساعد في امتصاصها والأهم تنظيم إفرازها في البشرة.

اصنعي قناع الطين من خلال خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الطين الأخضر، كمية مناسبة من عصير الليمون وقطرات من الزيوت الأساسية المطهرة مثل زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع.

وزعي المزيج على بشرة نظيفة لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

إزالة المكياج

يمكن أن يحل الطين الأخضر مشكلة إزالة المكياج بشكل عميق من المسام وتنظيفها، حضري عجين لين من مسحوق الطين الأخضر واستخدميه لتدليك وجهك في شكل دائري ثم اشطفي بالماء الفاتر.

احرصي على مسح المكياج بمناديل إزالة المكياج أولا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً