نتانياهو وبوتين يناقشان الوضع في سوريا والشرق الأوسط

نتانياهو وبوتين يناقشان الوضع في سوريا والشرق الأوسط







تحدّث كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، حول الوضع في سوريا والشرق الأوسط خلال اتصال هاتفي، وذلك حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي. ووفقاً للبيان الصادر عن مكتبه “لقد ناقشا الوضع في سوريا والأحداث الجارية في المنطقة والإجراءات اللازمة لزيادة استقرارها”.كما أرسل بوتين خطاباً أعرب خلاله عن “خالص التهاني…




رئيس الوزارء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الروسبي فلاديمير بوتين (أرشيف)


تحدّث كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، حول الوضع في سوريا والشرق الأوسط خلال اتصال هاتفي، وذلك حسبما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ووفقاً للبيان الصادر عن مكتبه “لقد ناقشا الوضع في سوريا والأحداث الجارية في المنطقة والإجراءات اللازمة لزيادة استقرارها”.

كما أرسل بوتين خطاباً أعرب خلاله عن “خالص التهاني بمناسبة العام الجديد” لنتانياهو والمواطنين الإسرائيليين.

وأوضح البيان أن روسيا تُولّي “اهتمام كبير بالعلاقات الودية مع إسرائيل”، وهو البلد الذي تمتلك معه تحالفاً وثيقاً وتنسق معها لمواجهة النزاع المسلح في سوريا.

يذكر أن روسيا تمتلك قوات على الأراضي السورية وتدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

من جانبها، تُنفّذ إسرائيل هجمات متكررة ضد أهداف إيرانية وأهداف تابعة لحزب الله اللبناني لصد نفوذهم في هذا البلد العربي وفي المنطقة بأسرها، وعادة ما تقوم بتلك الهجمات بتنسيق مسبق مع روسيا لتجنب أية مواجهات بين قوات البلدين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً