الأردن يحجز مليون جرعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا

الأردن يحجز مليون جرعة من لقاح فايزر المضاد لكورونا







أعلن وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، اليوم الإثنين، أنّ بلاده حجزت مليون جرعة من لقاحات فايزر-بيونتيك ضد كوفيد19، مؤكداً أنّ الدفعات الأولى ستصل نهاية يناير(كانون الثاني) أو مطلع فبراير(شباط) المقبل. وقال الوزير إن “مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد ستصل المملكة على دفعات من شركة فايزر-بيونتيك”.وأوضح أن “المملكة ستستقبل أولى دفعات هذه…




وزير الصحة الأردني نذير عبيدات (أرشيف)


أعلن وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، اليوم الإثنين، أنّ بلاده حجزت مليون جرعة من لقاحات فايزر-بيونتيك ضد كوفيد19، مؤكداً أنّ الدفعات الأولى ستصل نهاية يناير(كانون الثاني) أو مطلع فبراير(شباط) المقبل.

وقال الوزير إن “مليون جرعة من لقاح كورونا المستجد ستصل المملكة على دفعات من شركة فايزر-بيونتيك”.

وأوضح أن “المملكة ستستقبل أولى دفعات هذه اللقاحات في شهر يناير(كانون الثاني) أو مطلع شهر فبراير(شباط) المقبل”.

وأكد عبيدات أن المملكة تعمل على تأمين لقاحات “لأكثر من 20% (من السكان البالغ عددهم نحو 11 مليون نسمة)، أي ما يكفي مليونين و200 ألف مواطن”.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية مطلع الشهر الحالي أنها وقعت اتفاقا مع فايزر – بيونتيك للتزود باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، ومع “كوفاكس”، وهي آلية وضعتها منظمة الصحة العالمية تهدف الى تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد19.

وأشارت إلى أنها تجري اتصالات مع “استرازينيكا” و”جونسون آند جونسون” من أجل الحصول على لقاحات منهما أيضاً.

وقال وزير الصحة إن “الوزارة ستوزع ثلاجات تحفظ (اللقاحات) بدرجة حرارة 80 تحت الصفر في 20 مركزا صحيا معتمدا للتطعيم في محافظات المملكة كافة خلال أسابيع”.

وكان عبيدات صرح الشهر الماضي بأن اللقاحات ستكون مجانية للأردنيين والمقيمين على أراضي المملكة.

وأطلق الأردن الخميس موقعاً إلكترونياً لتسجيل أسماء الراغبين بتلقي اللقاح، شرط أن يكونوا من العاملين في الكوادر الصحية أو يعانون من أمراض مزمنة أو ممن تجاوزت أعمارهم الستين عاماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً