استطلاع 10% من الألمان يتوقعون معاودة القيام بعطلات في كل مكان في الصيف

استطلاع 10% من الألمان يتوقعون معاودة القيام بعطلات في كل مكان في الصيف







أظهرت نتائج استطلاع نُشِرَت في العاصمة الألمانية برلين اليوم الاثنين أن 10% فقط من الألمان يعتقدون بإمكانية القيام بعطلات في كل مكان في الصيف المقبل رغم جائحة كورونا. في المقابل، أوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (يوجوف) لقياس الرأي أن 77% لا يعتقدون بإمكانية معاودة القيام بسفريات بدون قيود فيما لم يبد 13% إجابة على سؤال …




alt


أظهرت نتائج استطلاع نُشِرَت في العاصمة الألمانية برلين اليوم الاثنين أن 10% فقط من الألمان يعتقدون بإمكانية القيام بعطلات في كل مكان في الصيف المقبل رغم جائحة كورونا.

في المقابل، أوضحت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد (يوجوف) لقياس الرأي أن 77% لا يعتقدون بإمكانية معاودة القيام بسفريات بدون قيود فيما لم يبد 13% إجابة على سؤال الاستطلاع.

تحذير من 150 دولة
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية أدرجت نحو 150 دولة من دول العالم البالغ عددها قرابة 200 دولة على قائمة البؤر الخطيرة لوباء كورونا وحذرت من السفر إليها وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا هناك، فيما أصدرت تحذيراً جزئياً من السفر إلى ثماني دول أخرى.

ولا تعد تحذيرات السفر الصادرة من الخارجية الألمانية بمثابة حظر لكن الوزارة تقصد أن يكون لها أكبر قدر من التأثير الرادع بالنسبة للسائحين.

وأعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن أمله في أن يتحسن الموقف في العام المقبل على الأقل مقارنة بالصيف الماضي ” وهذا يتوقف على كيفية تصرفنا في الأسابيع والشهور المقبلة”.

وأضاف: “عندما يؤدي كل واحد إسهامه من أجل منع الإصابات وعندما نمضي قدما خطوة خطوة في التطعيم، فعندئذ آمل ألا تكون لدينا في الصيف المقبل القيود التي كانت لدينا في الصيف الماضي”.

كان قد تم السماح بالقيام برحلات في الصيف الماضي تحت شروط صارمة تتعلق بالنظافة الصحية، وقد تفاقم الوضع في الخريف الماضي على نحو مأساوي بسبب الموجة الثانية لكورونا.

وبدأت المانيا امس الاحد بشكل رسمي التطعيمات ضد فيروس كورونا في جميع ولايات ألمانيا البالغ عددها 16 ولاية، وذلك بعد مرور 11 شهراً على ظهور أول إصابة في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً