الإمارات تتصدر الشرق الأوسط في إضافة 500 ميجاهرتز لشبكات الـ”واي فاي”

الإمارات تتصدر الشرق الأوسط في إضافة 500 ميجاهرتز لشبكات الـ”واي فاي”







أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، توسيع نطاق الطيف الترددي المتاح لشبكات الـ”واي فاي” بإضافة تردد 500 ميجاهرتز في نطاق 6 جيجاهرتز للجيل الجديد. وأوضحت الهيئة، في بيان صادر، اليوم، أنه بذلك تتصدر الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطلاق هذا التردد في النطاق 6 جيجاهرتز، بالتحديد 5925 – 6425 ميجاهرتزط. وذلك بقدرة إرسال قصوى تبلغ 250 ميللي واط EIRP متاحاً …

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، توسيع نطاق الطيف الترددي المتاح لشبكات الـ”واي فاي” بإضافة تردد 500 ميجاهرتز في نطاق 6 جيجاهرتز للجيل الجديد.

وأوضحت الهيئة، في بيان صادر، اليوم، أنه بذلك تتصدر الإمارات دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في إطلاق هذا التردد في النطاق 6 جيجاهرتز، بالتحديد 5925 – 6425 ميجاهرتزط.

وذلك بقدرة إرسال قصوى تبلغ 250 ميللي واط EIRP متاحاً للاستخدامات الداخلية لشبكات الواي فاي فقط.

وأكدت “تنظيم الاتصالات” أن تلك الخطوة ستعزز سرعة الشبكات اللاسلكية الداخلية لمواكبة الاستخدام المتزايد من قبل الأفراد والمؤسسات ومختلف القطاعات.

وتابعت أنه يهدف ذلك إلى زيادة القدرة على استيعاب التطبيقات الجديدة التي تحتاج سرعات أعلى وبموثوقية أكبر.

وقال سعادة حمد المنصوري، مدير عام الهيئة، اليوم، إن الظرف الخاص بمكافحة انتشار كورونا أكد ضرورة دعم أنظمة شبكات الإنترنت الداخلية الواي فاي لتلبي الاحتياجات المتزايدة؛ خصوصاً مع ظهور تطبيقات العمل عن بعد والتعلم عن بعد والتجارة الإلكترونية والاتصال المرئي والأنشطة التي تتطلب سرعات إنترنت عالية.

وأكد أن دولة الإمارات تسعى دائما إلى تعزيز البنية التحتية للاتصالات وكفاءة مواردها الوطنية.

وأعلنت الهيئة أن 99% من المنازل في الدولة تمتلك ميزة الوصول إلى الإنترنت وفقا لقاعدة بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات المنشورة في يونيو 2020.

وتلعب شبكة الواي فاي دورا أساسيا في توفير الاتصال بالإنترنت وفقا لأحدث المعايير والتي يمكن أن تبلغ سرعة البيانات القصوى بها 10 جيجابـت في الثانية مما يوفر زمن وصول أسرع وكفاءة أعلى للاتصال بما يتناسب مع العدد المتزايد للأجهزة الإلكترونية المنزلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً