الخارجية الإيرانية تتهم الصدر بتصريحات مضللة عن تدخلها في العراق

الخارجية الإيرانية تتهم الصدر بتصريحات مضللة عن تدخلها في العراق







شككت وزارة الخارجية الإيرانية في زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الذي أدان قصف الهيئات الدبلوماسية في بغداد، وطالب بابعاد العراق عن صراعات واشنطن وطهران. وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، إن “تصريحات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، التي دعا فيها واشنطن وطهران إلى الابتعاد عن التدخل في شؤون العراق، مُريبة ومضللة”.ووفقاً…




المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة (أرشيف)


شككت وزارة الخارجية الإيرانية في زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الذي أدان قصف الهيئات الدبلوماسية في بغداد، وطالب بابعاد العراق عن صراعات واشنطن وطهران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، إن “تصريحات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، التي دعا فيها واشنطن وطهران إلى الابتعاد عن التدخل في شؤون العراق، مُريبة ومضللة”.

ووفقاً لموقع “بغداد اليوم”، قال زادة في مؤتمر صحافي، اليوم الاثنين، إن “توقيت ومحتوى تلك التصريحات والتغريدات مشكوك فيه ومضر”، مشددا على أن طهران لا تريد أي توتر في المنطقة لكنها ستدافع عن أمنها القومي.

وجاءت تصريحات الخارجية الإيرانية بعد تغريدة لزعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، الجمعة الماضية، طالب فيها إيران والولايات المتحدة بـ”إبعاد صراعاتهما عن العراق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً