نصائح مفيدة للمبتدئين في الركض

نصائح مفيدة للمبتدئين في الركض







تتعرض الأقدام لإجهاد كبير أثناء الركض، ولذلك تحتاج إلى أحذية توفر الراحة ولا تكون مضغوطة، ولذلك على المبتدئين في ممارسة الركض استشارة المتخصصين في متاجر الملابس الرياضية قبل شراء أول حذاء للركض. أشار البروفيسور إنغو فروبوزه إلى أن البعض قد يبدأ ممارسة الرياضة، خاصة الركض أو الجري، مع بداية العام الجديد، ونصح البروفيسور في الجامعة الرياضية الألمانية عند شراء الحذاء…




alt


تتعرض الأقدام لإجهاد كبير أثناء الركض، ولذلك تحتاج إلى أحذية توفر الراحة ولا تكون مضغوطة، ولذلك على المبتدئين في ممارسة الركض استشارة المتخصصين في متاجر الملابس الرياضية قبل شراء أول حذاء للركض.

أشار البروفيسور إنغو فروبوزه إلى أن البعض قد يبدأ ممارسة الرياضة، خاصة الركض أو الجري، مع بداية العام الجديد، ونصح البروفيسور في الجامعة الرياضية الألمانية عند شراء الحذاء المناسب للركض بتجنب شراء الموديلات التي توضع بإحكام، لأن الأقدام تكبر بمقدار مقاس واحد تقريباً عند الركض.

وعلى المبتدئين تجنب الركض المكثف، ونصح البروفيسور الألماني في البداية بالركض لفترة أطول وبشكل أكثر هدوءًاً، بدل الجريلفترات أقصر وبشكل مكثف، لإعداد التمثيل الغذائي لمهام أكبر، علاوة على تعلم الجسم حرق الدهون مرة أخرى.
ويمكن للمبتدئين الاعتماد على خطواتهم للركض بالسرعة الصحيحة، وقال أنغو فروبوزه: “خذ شهيقاً لمدة أربع خطوات، ثم أخرج زفيراً لمدة أربع خطوات”، حيث يعمل ذلك على ضمان إيقاع ثابت أثناء الركض.

ولا تجوز البداية بالركض نصف ساعة في الحديقة، بل يجب التبديل في البداية بين المشي والركض البطيء ثم العودة إلى المشي مرة أخرى، ويمكن التبديل ما بين مراحل التمرين بحيث تمتد فترة التحميل إلى ثلاث دقائق وفترة الاسترخاء أربع دقائق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً