“تنمية المجتمع” تطلق دليلاً خاصاً لنظام التدخل المبكر عن بعد

“تنمية المجتمع” تطلق دليلاً خاصاً لنظام التدخل المبكر عن بعد







أطلقت وزارة تنمية المجتمع الإماراتية دليلاً خاصاً لنظام التدخل المبكر عن بعد والموجه لمرحلة الطفولة المبكرة لأصحاب الهمم ذوي التأخر النمائي وأسرهم. ويتكون الدليل الذي يقدم وسائل مبتكرة لتحقيق التواصل الفعال بين الأسرة والطفل والمعلم، من 5 محاور، حيث يتناول المحور الأول مفهوم التدخل المبكر عن بعد، ومزايا التدخل المبكر عن بعد، وتحديات التدخل المبكر عن بعد، وبناء قدرات الأسرة …




alt


أطلقت وزارة تنمية المجتمع الإماراتية دليلاً خاصاً لنظام التدخل المبكر عن بعد والموجه لمرحلة الطفولة المبكرة لأصحاب الهمم ذوي التأخر النمائي وأسرهم.

ويتكون الدليل الذي يقدم وسائل مبتكرة لتحقيق التواصل الفعال بين الأسرة والطفل والمعلم، من 5 محاور، حيث يتناول المحور الأول مفهوم التدخل المبكر عن بعد، ومزايا التدخل المبكر عن بعد، وتحديات التدخل المبكر عن بعد، وبناء قدرات الأسرة بدلا من الاعتمادية.

كما يركز المحور الثاني على فريق عمل التدخل المبكر عن بعد، ومهارت العاملين، ونمط التفاعل بين الفريق والاجتماعات والزيارات الإشرافية.

ويشرح المحور الثالث بيئة التدخل عن بعد، احترام خصوصية الأسرة، وتغيير الروتين أثناء العزل المنزلي، إضافة إلى المثيرات الحسية، ويتحدث المحور الرابع عن تنفيذ الجلسات التدريبية، وأنشطة ما قبل البدء بالتدخل ودور الوالدين والأخصائي والنقاط التي يجب مراعاتها خلال الموقف التدريبي، بالإضافة إلى اهتمامات الطفل والسلوكيات غير المتوقعة واستجابات مقدم الرعاية أثناء الزيارة الافتراضية.

ويتناول المحور الخامس من الدليل أفكاراً عملية للتطبيق مع الطفل وأسرته عن بعد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً