الكرملين يندد بـ”منافسة غير عادلة” ضد اللقاح الروسي

الكرملين يندد بـ”منافسة غير عادلة” ضد اللقاح الروسي







استنكر الكرملين الأحد “المنافسة غير العادلة” التي يتعرض لها لقاح “سبوتنيك 5” الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد والمسجل بالفعل حالياً في دولتين أجنبيتين هما الأرجنتين وبيلاروسيا. وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريحات للتلفزيون العام “لسوء الحظ، صادفنا العديد من حالات المنافسة غير العادلة، دعونا نتذكر الهجمات التي وقعت ضد سبوتنيك 5، إنها فظيعة للغاية، هذا بالطبع لا …




 لقاح سبوتنيك 5 (أرشيف)


استنكر الكرملين الأحد “المنافسة غير العادلة” التي يتعرض لها لقاح “سبوتنيك 5” الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد والمسجل بالفعل حالياً في دولتين أجنبيتين هما الأرجنتين وبيلاروسيا.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريحات للتلفزيون العام “لسوء الحظ، صادفنا العديد من حالات المنافسة غير العادلة، دعونا نتذكر الهجمات التي وقعت ضد سبوتنيك 5، إنها فظيعة للغاية، هذا بالطبع لا يشعر بأي تعاون”.

وتابع: “الآن، أصبح سبوتنيك 5 فعلياً أحد أكثر اللقاحات طلباً في العالم، ولم تعد الهجمات عليه فعالة”.

وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا منذ البداية إلى إظهار “موقف مسؤول” فيما يتعلق بـ “مشاركة” اللقاح مع دول أخرى، وقد فعل ذلك في قمة مجموعة العشرين الأخيرة.

وأكد أن بوتين قد اتخذ بالفعل قرار التطعيم بمجرد موافقة وزارة الصحة الروسية السبت على استخدام اللقاح بين أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً.

وفي هذا الصدد، أكد صندوق الاستثمار المباشر، المسؤول عن بيع اللقاح الروسي السبت، أن التجارب السريرية أظهرت فعالية تزيد عن ( 90%) في تلك الفئة العمرية.

وستبدأ الأرجنتين، التي تلقت الدفعة الأولى المكونة من 300 ألف جرعة من “سبوتنيك 5” هذا الأسبوع التطعيم بين سكانها بدءاً من الثلاثاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً