الصحة اللبنانية: اعتماد لقاح “فايزر” للاستخدام الطارئ

الصحة اللبنانية: اعتماد لقاح “فايزر” للاستخدام الطارئ







أعلنت وزارة الصحة في لبنان اليوم الأحد عن أول ترخيص للقاح ضد كورونا، مصنّع من شركة “فايزر-بايونتيك” وذلك للاستخدام الطارئ. وذكرت الوزارة في بيان لها، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام أن لبنان سوف يحصل على اللقاح في منتصف شهر فبراير (شباط) على دفعات ليتم تغطية 15% من المواطنين.وأشارت الوزارة إلى أنها بادرت بالتواصل مع السفارة…




لقاح من فايزر (تعبيرية)


أعلنت وزارة الصحة في لبنان اليوم الأحد عن أول ترخيص للقاح ضد كورونا، مصنّع من شركة “فايزر-بايونتيك” وذلك للاستخدام الطارئ.

وذكرت الوزارة في بيان لها، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام أن لبنان سوف يحصل على اللقاح في منتصف شهر فبراير (شباط) على دفعات ليتم تغطية 15% من المواطنين.
وأشارت الوزارة إلى أنها بادرت بالتواصل مع السفارة الروسية والسفارة الصينية وشركات الأدوية العالمية، التي لها وجود في لبنان، وطلبت تزويدها بجميع المعلومات المتعلقة باللقاحات، ليتم تقييمها وإمكان الاجازة بالاستعمال الطارئ، إلا أنه بناء على المعطيات، ومن أهمها الفعالية واعتماد اللقاح من قبل مرجعيات عالمية، تم اختيار لقاح فايزر.

وتابعت الوزارة أنها بادرت للتفاوض مع منصة “كوفاكس” العالمية للحصول على لقاحات إضافية التي ستعتمد لاحقاً من قبل منظمة الصحة العالمية لتغطية 20% إضافية من المواطنين تباعاً، وفق خطة اللجنة الوطنية المشرفة على لقاحات كورونا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً