شاهد التجهيزات الأخيرة لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة في دبي

شاهد التجهيزات الأخيرة لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة في دبي







اعتمدت، اليوم، لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، خطة التجهيزات الأخيرة؛ لتأمين فعاليات رأس السنة الميلادية في وسط الإمارة. ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم، جانباً من استعدادات دبي لاحتفالات رأس السنة، عبر رابط البث المباشر http://mydubainewyear.com. واستهدفت تلك الإجراءات، الخروج بأفضل العروض والفعاليات الضخمة، بما يحقق انسيابية حركة المرور مع بدء التوافد البشري لاحتفالات …

اعتمدت، اليوم، لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي، خطة التجهيزات الأخيرة؛ لتأمين فعاليات رأس السنة الميلادية في وسط الإمارة.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اليوم، جانباً من استعدادات دبي لاحتفالات رأس السنة، عبر رابط البث المباشر http://mydubainewyear.com.

واستهدفت تلك الإجراءات، الخروج بأفضل العروض والفعاليات الضخمة، بما يحقق انسيابية حركة المرور مع بدء التوافد البشري لاحتفالات السنة الجديدة، تزامناً مع تطبيق إجراءات الحد من انتشار كورونا.

وأكد معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، اليوم، إن لجنة تأمين الفعاليات أنهت استعداداتها لاستقبال رأس السنة الميلادية 2021 عبر وضع خطة أمنية مشتركة؛ لتأمين المناطق السياحية والمراكز التجارية وتأمين حركة السير.

وأوضح “المري” أن شرطة دبي سخرت كافة إمكانياتها وتقنياتها الذكية ووجهت بتنظيم العمل الميداني لرجال الشرطة لتأمين الفعاليات.

ويستعرض “برق الإمارات” التجهيزات الأخيرة، التي جرت في الإمارة، استعدادا لاستقبال احتفالات السنة الجديدة:

سهولة تنقل الزوار

أكملت هيئة الطرق والمواصلات الخطط التشغيلية خلال المناسبات الرسمية والفعاليات السنوية، بالتنسيق المباشر مع لجنة تأمين الفعاليات في إمارة دبي وشركة إعمار العقارية.

وجاء ضمن ذلك استعداداتها لإدارة الحركة المرورية لفعالية رأس السنة الميلادية وفق خطة مرورية مُحكمة وبالأخص في منطقة برج خليفة.

حيث سيجرى ذلك من خلال مركز التحكم الموحد للنقل والطرق، ومركز دبي للأنظمة المرورية الذكية في البرشاء.

معايير الاعتمادية

كما توفر هيئة كهرباء ومياه دبي بنية تحتية قوية ومتطورة لتقديم خدمات الكهرباء والمياه وفق أعلى معايير الجودة والتوافرية والاعتمادية في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وتتضمن خطة عمل الهيئة لتأمين احتفالات العام الجديد عدداً من الإجراءات تشمل توفير مولدات كهربائية متحركة في مختلف الأماكن الحيوية.

إضافة إلى تواجد فرق العمليات وفرق الصيانة المتخصصة التابعة للهيئة والمدربة للتعامل مع مختلف الأزمات، وذلك لضمان استمرارية خدمات الكهرباء والمياه والاستجابة السريعة لأي حالات طوارئ.

583 من الضباط وضباط الصف

أعلن سعادة اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، مشاركة الدفاع المدني بـ583 عنصرا من الضباط وضباط الصف والأفراد، يمثلون نخبة من الوحدات والفرق التخصصية ذات الكفاءة المهنية العالية، وعدد 71 من الآليات ومركبات الإطفاء والإنقاذ الحديثة والمتطورة، للتعامل مع حالات الطوارئ.

وأشار إلى جاهزية جميع مراكز الدفاع المدني بدبي على مدار الـ24 ساعة وفق توزيعها الجغرافي لتغطية الأنشطة المصاحبة للاحتفالات.

200 مركبة إسعاف و685 من فنيي الطب الطارئ

قال سعادة خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، إن المؤسسة ستفعل كافة النقاط الإسعافية المنتشرة في جميع انحاء إمارة دبي والبالغ عددها 122 نقطة.

وتضم النقاط الإسعافية ووحدات متخصصة كطبيب الطوارئ والمستشفى الميداني والعناية المركزة ووحدة الأمومة والطفولة ووحدة مكافحة الامراض المعدية ووحدة أصحاب الهمم ووحدة النقل الخاص المخصصة لأصحاب السمنة المفرطة ووحدات التدخل السريع كالدراجات الكهربائية الصديقة للبيئة والمستجيب الأول والسيارات الرياضية.

بالإضافة الى 200 مركبة إسعاف ومشاركة 685 من الكوادر الإسعافية بينهم أطباء وفنيي طب طارئ ومسعفين على درجة عالية من الكفاءة لضمان التعامل السريع مع حالات الطوارئ.

كما عملت المؤسسة على توزيع 78 نقطة إسعافية إضافية بناءً على التوزيع الجغرافي للفعاليات والأنشطة المصاحبة للاحتفالات والأماكن التي سوف تشهد جماهير وفي المناطق الحيوية، والطرق الداخلية والخارجية.

وأوضح أن المؤسسة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لحماية كوادرها الإسعافية ومتعامليها من خلال عمليات التعقيم المكثف لمركبات الإسعاف قبل وبعد كل بلاغ وتوفير كافة المستلزمات الوقائية للأطقم الإسعافية مشيراً الى أن المؤسسة تطبق أعلى معايير الصحة والسلامة بما يحقق غاياتها النبيلة في إنقاذ الأرواح.

وطالب سعادة خليفة بن دراي أفراد الجمهور الذي يعانون من أمراض كالسكري والضغط وأمراض القلب وغيرها ويرغبون في الحضور إلى موقع الفعاليات أن يحضروا أدويتهم معهم وأن يتجنبوا أماكن التجمعات وأن يتقيدوا بالإرشادات والنصائح والإجراءات الوقائية الصادرة عن الجهات الرسمية وحثهم على ان لا يترددوا في طلب خدمة الإسعاف إن لزم الأمر كما تمنى لهم قضاء أوقات ممتعة في احتفالات راس السنة.

خطة أمنية مشتركة

قال العميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور رئيس لجنة تأمين الفعاليات بالنيابة، إن اللجنة وضعت خطة أمنية مشتركة وموحدة كل حسب اختصاصه؛ لتأمين المناطق السياحية والمراكز التجارية وتأمين حركة السير خلال احتفالات العام الجديد.

بالإضافة إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الجمهور من خلال وضع العديد من السيناريوهات والتجارب مع الشركاء.

وأوضح أن اللجنة استثمرت في إمكاناتها البشرية والفنية لتوفير الراحة وسلاسة الحركة لجميع الزوار في مواقع العروض المختلفة في إمارة دبي والبالغ عددها 23 موقعاً لمشاهدة أفراد الجمهور للعروض الخاصة.

إغلاق الشوارع

تتضمن خطة التأمين في المحور الأول إغلاق شارع الأصايل (من شارع عود ميثاء الى شارع الميدان) الساعة 4:00 عصراً لاستخدامه كمسار للمواصلات العامة ومركبات الطوارئ، وإغلاق شارع بوليفارد الشيخ محمد بن راشد ابتداءً من الساعة 4:00 عصراً وذلك بعد امتلاء المواقف ضمن هذه المنطقة.

ودعت اللجنة الجمهور ممن لديهم حجوزات في منطقة البوليفارد أو في دبي مول إلى ضرورة التواجد قبل الساعة 4:00 عصراً.

وكذلك إغلاق شارع المركز المالي ابتداءً من الساعة 4:00 عصراً وشارع الصكوك ابتداءً من الساعة 8:00 مساءً.

أما شارع المستقبل فسيكون الاغلاق بين تقاطعي شارع الخليج التجاري الأول وشارع المركز التجاري تدريجياً ما بين الساعة 6:00 والساعة 8:00 مساءً وسيستمر الاغلاق حتى نهاية الفعالية.

برج خليفة

ونبهت الجمهور ومستخدمي المترو إلى أن محطة برج خليفة سيتم إغلاقها في تمام الساعة 05:00 مساءً وحتى الساعة 6 صباحاً.

بالإضافة إلى تحديد منطقة لعبور المشاة بشكل نظامي على شارع الشيخ زايد بالقرب من محطة مترو برج خليفة، تحت إشراف أفراد الشرطة والفريق التشغيلي لهيئة الطرق والمواصلات، للسماح للمشاة بعبور شارع الشيخ زايد بشكل منظم وذلك لمنع العبور العشوائي على شارع الشيخ زايد.

خدمات الحافلات

كما سيجرى تشغيل 200 حافلة لنقل الزوار بعد انتهاء الفعالية من منطقة الحدث إلى خارج المنطقة وتحديدا إلى محطات المترو لتسهيل عملية الخروج، علما أن هذه الحافلات ستكون مجانية للجمهور ضمن المسارات المحددة.

وسيكون توزيعها كما يلي: 78حافلة على شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى المركز التجاري لنقل الجمهور من أمام مترو برج خليفة إلى نادي الوصل ومحطة مترو الجافلية ومواقف مصلى العيد في المنخول وديرة سيتي سنتر، و43 حافلة على شارع الشيخ زايد بالاتجاه إلى أبو ظبي لنقل الجمهور من أمام مترو برج خليفة إلى محطة مترو بنك نور.

بالإضافة إلى 53 حافلة لنقل الجمهور من شارع المركز المالي إلى (مواقف نادي الوصل، محطة مترو الجافلية وديرة سيتي سنتر ومواقف مصلى العيد في المنخول).

و8 حافلات لنقل الجمهور من شارع برج خليفة إلى محطة مترو ديرة ستي سنتر، إلى جانب 18 حافلة لنقل الجمهور من محطة مترو الخليج التجاري (على شارع الشيخ زايد) إلى محطة مترو ديرة سيتي سنتر.

مركبات الأجرة والمترو والترام

أما المحور الثالث للخطة التأمينية، يضمن تحديد مواقع وقوف مركبات الأجرة في مواقف إدارة الاقامة وشؤون الأجانب ومواقف مصلى العيد في المنخول ونادي الوصل.

حيث يمكن للجمهور الوصول إليها من موقع الفعالية عن طريق حافلات الهيئة التي تم ذكرها وقت المغادرة.

فيما سيضمن المحور الرابع تشغيل الخط الأحمر ابتداءً من الساعة 05:00 صباحا من يوم الخميس المقبل ولغاية الساعة 01:00 صباحا (بعد منتصف الليل) من يوم السبت الموافق 2021/1/2 ولمدة 44 ساعة.

كما سوف يتم تشغيل الخط الاخضر ابتداءً من الساعة 05:30 صباحا من الخميس ولغاية الساعة 01:00 صباحا (بعد منتصف الليل) من يوم السبت الموافق 2021/1/2 ولمدة 43:30 ساعة.

كما سوف يتم تشغيل الترام من الساعة 06:00 صباحا يوم الخميس ولغاية الساعة 01:00 صباحا (بعد منتصف الليل) من يوم السبت الموافق 2021/1/2، وذلك حرصا على تسهيل عملية وصول الجمهور إلى منطقة الحدث وأيضا عملية الخروج.

أكد العميد عبيد الحثبور، مدير إدارة أمن المواصلات، على جاهزية خطة تأمين الإدارة لفعالية رأس السنة الميلادية، وتهدف لتحقيق أقصى درجات الأمن والأمان لمستخدمي وسائل النقل، ومستخدمي قطاع النقل والمواصلات.

داعيا الجمهور المحافظة على الإجراءات الوقائية المتعبة، حيث تعمل الإدارة على مدار 24 ساعة، عبر غرفة عمليات تابعة لها مجهزة بجميع التقنيات الحديثة، لرصد جميع البلاغات والاستفسارات العامة للجمهور، ضمن نطاق الاختصاص.

دليل خاص للضيوف

تستعد منطقة وسط مدينة دبي لاستضافة حفل لا يُنسى ليلة رأس السنة 2021 مع عرض مذهل من الألعاب النارية والأضواء والليزر على أطول مبنى في العالم، حيث أطلقت إعمار دليلاً خاصاً للضيوف الذين سيحضرون الاحتفالات، ويتضمن تفاصيل حول كيفية الوصول من وسط مدينة دبي والخروج منها.

وللمحافظة على صحة وسلامة الحاضرين خلال احتفالات رأس السنة 2021، سيتاح الوصول إلى منطقة وسط مدينة دبي عبر خمس بوابات أقيمت في جميع أنحاء المنطقة. ويتعين على جميع الضيوف إظهار رمز الاستجابة السريعة للوصول إلى مناطق المشاهدة في وسط مدينة دبي.

التسجيل المسبق

سواء كنتم تحضرون احتفال ليلة رأس السنة 2021 في فندق أو مطعم أو في منطقة المشاهدة العائلية، يجب على جميع الضيوف التسجيل عبر تطبيق U من إعمار، وبعد عملية تسجيل سهلة الاستخدام، سيحصل الضيوف على رمز استجابة سريعة سيكون مطلوباً إظهاره للوصول إلى وسط مدينة دبي في ليلة رأس السنة.

U من إعمار – رموز الاستجابة السريعة

سيحصل كل ضيف خلال احتفال ليلة رأس السنة 2021 على رمز استجابة سريعة، وهناك ستة ألوان مختلفة لهذه الرموز تدل على الفئات المختلفة للحاضرين في وسط مدينة دبي ليلة رأس السنة، إذ يحصل نزلاء الفنادق على رمز استجابة سريع باللون الذهبي، بينما يحصل زوار المطاعم على رمز باللون الأزرق الفاتح، وتم تخصيص اللون الأحمر الداكن لضيوف دبي أوبرا، واللون الأسود للمنطقة العامة في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد.

الدخول العام – بوليفارد
الشيخ محمد بن راشد

سيطلب من جميع الضيوف ارتداء الكمامات الواقية في جميع مناطق المشاهدة مع توفير معقمات اليدين عند كل بوابة، وستبادر إعمار قبل يوم واحد من الحدث إلى إجراء عملية تعقيم كاملة لوسط مدينة دبي.

بالإضافة إلى تركيب لافتات واضحة في جميع أنحاء المنطقة لتوجيه الأشخاص إلى البوابات والمناطق الصحيحة، وسيبقى دبي مول مفتوحاً أمام المتسوقين، في حين سيتم إغلاق مداخل المناطق المخصصة للمشاهدة.

وتوفر مناطق المشاهدة العائلية في بوليفارد الشيخ محمد بن راشد إطلالات خلابة على برج خليفة، وسيتم تقسيم البوليفارد إلى 14 منطقة لضمان الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي.

كما سيقوم مسؤولو السلامة في احتفال ليلة رأس السنة 2021 بإرشاد الزوار وتوجيههم للالتزام بتدابير السلامة لضمان استمتاعهم بالحفل بأعلى درجات الأمان الممكنة، وتُرحب المناطق بالضيوف اعتباراً من الساعة 3 ظهراً ليلة رأس السنة.

وسيتم تخصيص منطقة وبوابة دخول محددة لمن يقومون بالحجز لمشاهدة العرض المجاني، لكن عليهم تأكيد حجزهم قبل 48 ساعة من بدء العرض، في حين سيتم إتاحة الأماكن التي لا يتم تأكيد حجزها مجدداً.

ويستطيع الضيوف استخدام رمز الاستجابة السريعة مرة واحدة فقط، لذا فإنه وعند مغادرة البوليفارد لن يُسمح لهم بالدخول مجدداً.

سكان منطقة وسط مدينة
دبي

بالنسبة لسكان منطقة وسط مدينة دبي الراغبين في حضور الاحتفال، فيمكنهم التسجيل مسبقاً عبر تطبيق U من إعمار، كما أنهم سيحظون باستخدام غير محدود لرمز الاستجابة السريعة.

المطاعم والفنادق

يمكن للزوار الراغبين بمشاهدة العرض أثناء الاستمتاع بأطباق شهية في أحد مطاعم أو فنادق وسط مدينة دبي، الحجز لذلك عبر تطبيق U من إعمار، أمّا من لديهم حجوزات فعلياً، فعليهم تسجيلها عبر التطبيق.

برج بارك

سيتم تخصيص منطقة “برج بارك” في وسط مدينة دبي لقاطني برج خليفة وضيوف فندق أرماني، وعلى الراغبين منهم بالحضور التسجيل عبر تطبيق U من إعمار.

متابعة الاحتفالات عن بُعد

تتيح إعمار للأشخاص غير القادرين على حضور الاحتفالات في وسط مدينة دبي فرصة مشاهدتها عبر البث الحي من الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت المحلي عبر الموقع الإلكتروني: mydubainewyear.com.

وسيستقطب الاحتفال 50 ألف شخص من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا ويستقبلوا العام الجديد مع أول احتفال ليلة رأس سنة منقول عبر “زووم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً