لماذا يرفض بعض الرجال الزواج من المرأة الجميلة

لماذا يرفض بعض الرجال الزواج من المرأة الجميلة

المرأة الجميلة محل إعجاب كثير من الرجال، والجمال أحد أهم المقومات التي يبحث عنها الرجل في المرأة، ولكن بعض الرجال يرفضون الزواج من المرأة الجميلة، ترى ما هي أسباب رفض بعض الرجال الزواج المرأة الجميلة. لماذا يرفض بعض الرجال الزواج من المرأة الجميلة المرأة الجميلة في عرف الرجال هي المرأة التي تتوافر فيها كل مقومات الجمال وهي التي…

المرأة الجميلة محل إعجاب كثير من الرجال، والجمال أحد أهم المقومات التي يبحث عنها الرجل في المرأة، ولكن بعض الرجال يرفضون الزواج من المرأة الجميلة، ترى ما هي أسباب رفض بعض الرجال الزواج المرأة الجميلة.

لماذا يرفض بعض الرجال الزواج من المرأة الجميلة

المرأة الجميلة في عرف الرجال هي المرأة التي تتوافر فيها كل مقومات الجمال وهي التي تنجح في المعايير الجمالية الموضوعة من قبل الرجال، والتي تزيد من جاذبيتها، ولكن وعلى الرغم من جمالها قد لا يقبل بعض الرجال الزواج منها لأسباب عديدة نذكر منها ما يلي

أولا : أسباب صحية

المرأة الجميلة تهدد حياة الرجل

أكدت دراسة أسبانية سابقة أن جمال المرأة يهدد حياة الرجل ويصيبه بالعديد من الأمراض من خلال دراسة سلوك 50 رجلا، كانوا قد تركوا في غرفة في محاولة لحل الأرقام في لعبة “سودوكو” الشهيرة، إذ لوحظ عدم تغير أداء الرجل و عدم تغير نسبة الهرمونات لديه طول فترة الجلوس في الغرفة مع رجل آخر، في حين تأثرت هرمونات الرجل و زادت نسبة هرمون الكورتيزول لديه و تأثر أداؤه عندما جلست معه في الغرفة إمرأة جميلة، الأمر الذي يظهر أثر جمال المرأة على الرجل، وكانت من أهم نتائج هذه الدراسة أن زواج الرجل بالمرأة الجميلة يسبب له الإصابة بالأمراض التالية

  1. الإجهاد و الضعف الجنسي وذلك لإرتفاع هرمون الكورتيزول.
  2. الإصابة بمرض السكر لنفس السبب إرتفاع هرمون الكورتيزول الناتج عن توتر الرجل عند جلوسه مع إمرأة جميلة.
  3. الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أكدت دراسة أمريكية و أخرى بريطانية أن نسبة الرجال المصابين بإرتفاع ضغط الدم تزيد في حالة الرجال المتزوجين من نساء جميلات.
  4. زيادة إحتمالات الإصابة بأمراض القلب، فبعد أن يتوتر الرجل أثناء جلوسه مع إمرأة جميلة تزيد ضربات قلبه وخصوصا إذا زاد إنجذابه إليها.
  5. إصابة الرجل بخلل في الدماغ وهو ما أثبتته دراسة أخرى أن دماغ الرجل يتعرض لخلل ما بين دقائق و ساعات عندما يشاهد امرأة جميلة.

ثانيا أسباب أخرى متنوعة

يرفض بعض الرجال الزواج من المرأة الجميل لما يلي

  1. الزواج من المرأة الجميلة يجعل الرجل متهوراً بعض الشيء في إتخاذ بعض القرارات الهامة، وذلك إرضاء لها، وهو ما أثبتته الدراسات التي أكدت على أن الجمال نقطة ضعف الرجل، ولذلك تستغل بعض النساء ضعف الرجال أمام جمالهن في سبيل الحصول على ما يريدن.
  2. فشل الزواج، لأن المرأة الجميلة تكون مغرورة في أغلب الحالات، والغرور من الأمور التي يكرهها الرجل في المر أة، ولذلك يرفض بعض الرجال الزواج من المرأة الجميلة.
  3. تصنع المرأة الجميلة يقف حائلا بينها وبين الرجل، لأنه لا يحب التكلف أو التصنع.
  4. يعتقد بعض الرجال أن المرأة الجميلة مدللة جدا وقد ترهق الرجل معها في عدم قدرتها على تحمل المسؤولية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً