دمشق تطالب لبنان بحماية اللاجئين السوريين

دمشق تطالب لبنان بحماية اللاجئين السوريين







أعربت سوريا اليوم الأحد عن الأسف الشديد للحريق الذي تعرض له مخيم اللاجئين السوريين في قضاء المنية وأهابت بالقضاء اللبناني المختص والأجهزة اللبنانية المعنية تحمل مسؤولياتهم في معالجة هذا الحادث وتأمين الحماية للاجئين. وتابع مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لوكالة الأنباء السورية (سانا) إن سوريا تجدد الدعوة للمواطنين السوريين الذين أرغموا على مغادرة البلاد…




لاجئة تعاين ما خلفه الحريق بالمخيم في لبنان (أ ف ب)


أعربت سوريا اليوم الأحد عن الأسف الشديد للحريق الذي تعرض له مخيم اللاجئين السوريين في قضاء المنية وأهابت بالقضاء اللبناني المختص والأجهزة اللبنانية المعنية تحمل مسؤولياتهم في معالجة هذا الحادث وتأمين الحماية للاجئين.

وتابع مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لوكالة الأنباء السورية (سانا) إن سوريا تجدد الدعوة للمواطنين السوريين الذين أرغموا على مغادرة البلاد بفعل الحرب الظالمة على سوريا للعودة إلى وطنهم مؤكداً أن الحكومة السورية تبذل كل الجهود لتسهيل هذه العودة وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم في مدنهم وقراهم وفق الإمكانيات المتاحة.

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتّحدة أكدت أنّ حريقاً كبيراً اندلع في مخيّم للاجئين بمنطقة المنية والتي تقيم فيها حوالى 75 أسرة سورية لاجئة، وذلك على خلفية إشكال حصل بين شخص من آل المير وبعض العمّال السوريين العاملين.

وكانت قيادة الجيش أعلنت اليوم عن توقيف مواطنين لبنانيين وستة سوريين.

وشهد لبنان خلال السنوات الماضية بين الفترة والأخرى حملات عنصرية وخطاب كراهية ضدّ اللاجئين ودعوات إلى ترحيلهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً