تنمية المجتمع بدبي تطلق فعاليات رحلة علاجية لمنتسبي “عونك”

تنمية المجتمع بدبي تطلق فعاليات رحلة علاجية لمنتسبي “عونك”







أطلق مركز عونك للتأهيل الاجتماعي التابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي، اليوم، فعاليات رحلة علاجية لمنتسبي المركز إلى منطقة الروية بدبي. وتهدف الرحلة إلى إكسابهم مهارات التكيف مع الآخرين في البيئات الخارجية الصحية وتعزيز ثقتهم بقدراتهم على الاندماج في المجتمع. كما تهدف الرحلة العلاجية إلى مساعدتهم على إيجاد وتهيئة الظروف الإيجابية والصحية المناسبة التي تبرز قدراتهم …

أطلق مركز عونك للتأهيل الاجتماعي التابع لهيئة تنمية المجتمع في دبي، اليوم، فعاليات رحلة علاجية لمنتسبي المركز إلى منطقة الروية بدبي.

وتهدف الرحلة إلى إكسابهم مهارات التكيف مع الآخرين في البيئات الخارجية الصحية وتعزيز ثقتهم بقدراتهم على الاندماج في المجتمع.

كما تهدف الرحلة العلاجية إلى مساعدتهم على إيجاد وتهيئة الظروف الإيجابية والصحية المناسبة التي تبرز قدراتهم ومهاراتهم في المشاركة والاندماج بمختلف الظروف الحياتية وتقوية قيم التواصل والمشاركة وتحمل المسؤولية مع الآخرين.

وتضمن برنامج الرحلة مجموعة من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية والمسابقات فضلا عن الجلسات العلاجية التقليدية التي تقام عادة داخل المركز مع مراعاة إجراءات السلامة والتباعد.

وأوضحت الدكتورة هدى السويدي، مدير إدارة الفئات الأكثر عرضة للضرر في هيئة تنمية المجتمع، أن الرحلات الخارجية تلعب دورا مهما في التأهيل الاجتماعي للمتعافين وتساهم بشكل كبير في كسر الروتين اليومي للبرامج العلاجية المقدمة بالمركز.

وأوضحت أنها تفتح المجال للمنتسبين لاختبار قدراتهم على الاندماج بشكل إيجابي وفعٌال في مختلف الظروف تمهيدا لعودتهم لممارسة حياتهم بشكل متكامل.

ونوهت إلى أن الرحلات العلاجية تسهم في تأهيل المتعافين من الإدمان في بيئة علاجية مختلفة من خلال ممارستهم لأنشطة جماعية إيجابية بالتعاون مع الفريق العلاجي وبقية المنتسبين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً