الشارقة تنفذ برنامج أحكام الضبطية القضائية بمشاركة 64 من المفتشين

الشارقة تنفذ برنامج أحكام الضبطية القضائية بمشاركة 64 من المفتشين







نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، اليوم، فعاليات البرنامج التأسيسي “أحكام الضبطية القضائية”؛ الخاص بالموظفين المفتشين في الجهات المختصة. ونفذت النسخة التي عقدت مؤخرا للبرنامج، بنظام التدريب عن بعد، عبر Microsoft Teams، حضرها 64 من المفتشين المختصين بهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وبلدية منطقة المدام، وبلدية مدينة خورفكان. ويهدف البرنامج إلى إصدار صفة الضبطية القضائية للمفتشين لممارسة مهامهم العملية. حيث …

نفذت دائرة الموارد البشرية بالشارقة، اليوم، فعاليات البرنامج التأسيسي “أحكام الضبطية القضائية”؛ الخاص بالموظفين المفتشين في الجهات المختصة.

ونفذت النسخة التي عقدت مؤخرا للبرنامج، بنظام التدريب عن بعد، عبر Microsoft Teams، حضرها 64 من المفتشين المختصين بهيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وبلدية منطقة المدام، وبلدية مدينة خورفكان.

ويهدف البرنامج إلى إصدار صفة الضبطية القضائية للمفتشين لممارسة مهامهم العملية.

حيث تنفذ فعاليات البرنامج ضمن سلسلة مستمرة، بدأت في 2012 بالتعاون مع وزارة العدل.

واستهدف خلال سنواته الماضية منذ بدء تنفيذه 8 جهات حكومية في مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية، بواقع 33 برنامجاً، وانتسب إليه 581 موظفا وموظفة حصلوا على إقرار صادر من وزارة العدل بممارسة مهمة الضبط القضائي في مجال التفتيش.

وتركز محاور البرنامج على ضمان صحة تطبيق التشريعات السارية في الإمارة ، وسلامة الإجراءات المتخذة من قبل مأمور الضبط القضائي، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في إدارة المرافق العامة في الإمارة.

كما يتناول شرح نطاق تطبيق أحكام هذا القانون، وشروط منح صفة الضبطية القضائية، وواجبات وصلاحيات مأمور الضبط القضائي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً