5 نصائح لتقوية المناعة أثناء الحمل

5 نصائح لتقوية المناعة أثناء الحمل







يعد الحمل من الفترات الحساسة بالنسبة للسيدات حيث يتعرضن للكثير من التغيرات الجسدية، لذلك يتطلب الأمر العناية أكثر بصحة الجسم. وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد الحامل في تقوية مناعتها خلال الحمل. الغذاء المتوازن يحصل الجسم على الكثير من العناصر الغذائية التي تعزز عمل الجهاز المناعي مثل مضادات الأكسدة والفيتامين …

يعد الحمل من الفترات الحساسة بالنسبة للسيدات حيث يتعرضن للكثير من التغيرات الجسدية، لذلك يتطلب الأمر العناية أكثر بصحة الجسم.

وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم بعض النصائح التي تساعد الحامل في تقوية مناعتها خلال الحمل.

الغذاء المتوازن

يحصل الجسم على الكثير من العناصر الغذائية التي تعزز عمل الجهاز المناعي مثل مضادات الأكسدة والفيتامين سي، لذل يجب الحرص على تناول الأغذية الصحية الغنية بالألياف، الفيتامينات والبروتينات.

الراحة

تحتاج الحامل للحصول على قسط من الراحة والنوم لفترة كافية مما يساهم في تعزيز صحة الجسم وجهاز المناعة

الحفاظ على النظافة الشخصية

من المهم الحفاظ على نظافة الجسم من خلال الاغتسال والاستحمام بشكل منتظم حتى تتخلص الحامل من الجراثيم أو البكتيريا التي قد تسبب لها أي اضطراب صحي خلال الحمل وتبقى مناعتها جيدة.

ممارسة بعض النشاط البدني

يساهم النشاط البدني في تنشيط الدورة الدموية وتعزيز قدرة الجسم على التخلص من السموم عم طريق طرحها في شكل عرق أو بول، بالإضافة إلى محاربة الالتهابات.

يمكن للمرأة الحامل القيام ببعض الأنشطة الرياضية الخفيفة التي تناسب فترة حملها وذلك بعد استشارة الطبيب المباشر حفاظا على صحة جنينها.

الماء

الحرص على شرب كميات كافية من الماء مما يساهم في ترطيب الجسم من الداخل وطرد السموم للخارج، ناهيك عن تنشيط الدورة الدموية والمناعة. يجب عل الحامل شرب 8 أكواب من الماء بشكل يومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً