اناقة

3 فوائد جمالية مميزة لورق الغار من بينها علاج حب الشباب!

3 فوائد جمالية مميزة لورق الغار من بينها علاج حب الشباب!







لا يقتصر استعمال ورق الغار على المطبخ بفضل نكهته المميزة لكنه علاج فعال للكثير من المشاكل الجمالية التي قد تعترضنا. يحتوي ورق الغار على العديد من المغذيات الدقيقة المفيدة مثل التانين، الفيتامينA وC، الحديد، الزنك، الكالسيوم، السيلينيوم، البوتاسيوم وغيرها من المعادن الأساسية. وحتى تستفيدي سيدتي من خصائصه الجمالية، نقدم لك في مقال اليوم بعض الفوائد الجمالية لورق الغار حتى تستفيدي …

لا يقتصر استعمال ورق الغار على المطبخ بفضل نكهته المميزة لكنه علاج فعال للكثير من المشاكل الجمالية التي قد تعترضنا.

يحتوي ورق الغار على العديد من المغذيات الدقيقة المفيدة مثل التانين، الفيتامينA وC، الحديد، الزنك، الكالسيوم، السيلينيوم، البوتاسيوم وغيرها من المعادن الأساسية.

وحتى تستفيدي سيدتي من خصائصه الجمالية، نقدم لك في مقال اليوم بعض الفوائد الجمالية لورق الغار حتى تستفيدي منه!

غسول لحب الشباب

يمتاز ورق الغار بخصائصه المطهرة التي تقضي على البكتيريا المسببة للحبوب، كما يعمل على قبض المسام والتخفيف من إفراز الدهون بسبب مادة التانين.

لتحضير غسول حب الشباب، ضعي 10 غرام من أوراق الغار مع كوب كبير من الماء وارفعي المزيج على نار خفيفة لمدة 5 دقائق ثم يصفى بعد أن يبرد.

استخدمي المزيج على قطنة وامسحي بها حب الشباب واتركيه حتى يجف.

تقوية الشعر الضعيف

حضري غسول لشعرك الضعيف والباهت بفضل الفيتامينات والمعادن الأساسية. قومي بإضافة 10 أوراق من الغار على لتر من الماء الساخن، غطي الوعاء واتركيه حتى يبرد ثم صفيه واستخدميه لشطف الشعر بعد غسله بالماء والشامبو.

الوقاية الفعالة من قشرة الرأس

إذا كنت تعانين من قشرة الرأس المزعجة، ضعي قطرات من زيت الغار على فروة الرأس ودلكي بلطف في شكل دائري. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً