كوريا الجنوبية: سلسلة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور

كوريا الجنوبية: سلسلة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور







أصدرت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أمراً بحظر الحركة لمدة 24 ساعة في جميع مزارع الدواجن في جميع أنحاء البلاد بعد سلسلة من حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى. وقالت السلطات إن “جميع مزارع الدواجن ومنشآت الإنتاج الحيواني، بما في ذلك المركبات والعاملين بها تخضع خلال اليوم الأحد لحظر الحركة، مع تنفيذ أعمال التطهير” بحسب ما ذكرت وكالة…




فرق طبية في كوريا الجنوبية تعدم دواجن مصابة بالفيروس (رويترز)


أصدرت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أمراً بحظر الحركة لمدة 24 ساعة في جميع مزارع الدواجن في جميع أنحاء البلاد بعد سلسلة من حالات الإصابة بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى.

وقالت السلطات إن “جميع مزارع الدواجن ومنشآت الإنتاج الحيواني، بما في ذلك المركبات والعاملين بها تخضع خلال اليوم الأحد لحظر الحركة، مع تنفيذ أعمال التطهير” بحسب ما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية للأنباء.

وهذه هي المرة الثانية هذا الشهر التي تصدر فيها البلاد أمر حظر الحركة في جميع مزارع الدواجن بسبب حالات إنفلونزا الطيور.

وتم إصدار أمر حظر الحركة لمدة 48 ساعة في 12 ديسمبر(كانون الأول) الحالي.

وقد يواجه المخالفون للأمر عقوبة تصل إلى السجن لمدة عام أو غرامة قدرها 10 ملايين وون ما يعادل 9.000 دولار أمريكي.

في الأسبوع الماضي، أكدت كوريا الجنوبية 3 حالات إصابة بإنفلونزا الطيور شديدة العدوى في الدواجن، مما رفع إجمالي عدد الحالات هذا العام إلى 22 حالة وسط مخاوف متزايدة من انتشار المرض في جميع أنحاء البلاد.

وقالت وزارة الزراعة والغذاء والشؤون الريفية إنها “عثرت على إنفلونزا الطيور من سلالة “H.5.N.8” في مزرعة دجاج في مدينة يونغ إن باقليم كيونغ كي جنوب سيؤول.

وأعدمت البلاد حوالي 6.3 مليون دجاجة حيث تم الإبلاغ عن إصابات بفيروس “H.5.N.8” ذات الصلة بالمزرعة في جميع أنحاء البلاد منذ أواخر نوفمبر(تشرين الثاني).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً