طريقة عمل كيكة الموز اللذيذة بخطوات بسيطة ومذاق مميز وجميل

طريقة عمل كيكة الموز اللذيذة بخطوات بسيطة ومذاق مميز وجميل







تحضير كيكة الموز هو نوع من التغير في تحضير الكيك، فإضافة الموز إليها يجعل الأطفال يرغبون بها ويزيد من جعلها هشة وطرية، فهو يتميز بإمداد الجسم بفوائد عديدة منها إنقاص الوزن ويساعد في علاج حالات الإمساك،فهو غني بالمعادن مثل الحديد والمغنسيوم والنحاس، ويساعد في تحسين الحالة النفسية، وهي تتكون من مكونات سهلة تجعل مذاقها جميل ومميز، ويمكنك تقديمها …

تحضير كيكة الموز هو نوع من التغير في تحضير الكيك، فإضافة الموز إليها يجعل الأطفال يرغبون بها ويزيد من جعلها هشة وطرية، فهو يتميز بإمداد الجسم بفوائد عديدة منها إنقاص الوزن ويساعد في علاج حالات الإمساك،فهو غني بالمعادن مثل الحديد والمغنسيوم والنحاس، ويساعد في تحسين الحالة النفسية، وهي تتكون من مكونات سهلة تجعل مذاقها جميل ومميز، ويمكنك تقديمها لأسرتك في وجبة الإفطار، فهي تحتوي على عناصر غذائية ذات قيمة عالية، وهي من أسهل الأنواع الذى يمكنك تحضيرها في المنزل بكل سهولة، وسنقدم لكي في هذا المقال شرح مكونات وطريقة عمل كيكة الموز بوصفة سهلة وبسيطة.

مكونات عمل كيكة الموز

تتكون كيكة الموز الهشة من مكونات بسيطة جداً هي كما يلي:ـ

  • 3 أكواب من الدقيق.
  • 3 بيضات.
  • كوب من الحليب.
  • ربع كوب من الزيت.
  • كوب من السكر الناعم.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • 4 حبات من الموز يستخدم اثنين للتزين.
    كيكة الموز
    مكونات عمل كيكة الموز اللذيذة

طريقة التحضير

يتم تحضير كيكة الموز بخطوات تجعلها هشة وطرية ومذاقها مميز وهي كمايلي:ـ

  1. نقوم بخلط البيض والفانيليا معاً في وعاء متسع، ونقوم بخقهم باستخدام المضرب جيداً، يجب أن يكون البيض بدرجة حرارة الغرفة.
  2. ثم نعمل على خلط اللبن والزيت والسكر مع حبتين من الموز باستخدام الخلاط، ويتم خلطهم بشكل جيد ثم نضيف الخليط إلى وعاء البيض والفانيليا، ونخلطهم جيداً ليصبح الخليط متجانس.
  3. ثم بعد ذلك نقوم بخلط الدقيق مع البيكنج بودر ونضيفه إلى خليط الموز السابق، ونقلب ببطئ لكي تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  4. يتم صب الخليط في صينية مدهونة بالزيت ورشة خفيفة من الدقيق لتجنب التصاق الكيكة بالصينية، ثم تدخل فرن مسبق التسخين علي درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 50 دقيقة، أو حتي تحصل على اللون الذهبي.
  5. يجب عدم فتح باب الفرن إلا بعد مرور عشر دقائق على الأقل من دخول الكيكة الفرن، لضمان نجاح الكيكة وعدم هبوطها.
  6. نخرجها من الفرن يمكن تزينها بوضع كريم الشانتيه على الوجه، ثم نقطع حبتين من الموز على الوجه تقطع وتوضع في طبق التقديم وتقدم بالهنا والشفا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً