تركيا ترفض إطلاق سراح دميرتاش رغم قرار المحكمة الأوروبية

تركيا ترفض إطلاق سراح دميرتاش رغم قرار المحكمة الأوروبية







رفضت محكمة في أنقرة السبت إطلاق سراح السياسي المعارض صلاح الدين دميرتاش، القيادي السابق في حزب (الشعوب الديمقراطي)، السجين منذ عام 2016، رغم صدور حكم مؤخراً من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج. وطالب محامو دميرتاش بإطلاق سراحه مستندين إلى حكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج الصادر الثلاثاء الماضي، لكن قضاة أنقرة أكدوا عدم وجود تغيرات في…




السياسي المعارض صلاح الدين دميرتاش (أرشيف)


رفضت محكمة في أنقرة السبت إطلاق سراح السياسي المعارض صلاح الدين دميرتاش، القيادي السابق في حزب (الشعوب الديمقراطي)، السجين منذ عام 2016، رغم صدور حكم مؤخراً من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج.

وطالب محامو دميرتاش بإطلاق سراحه مستندين إلى حكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج الصادر الثلاثاء الماضي، لكن قضاة أنقرة أكدوا عدم وجود تغيرات في وضع المتهم، وفقاً لوكالة أنباء (الأناضول) التركية.

وأوضحت المحكمة التركية أن قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان صيغ باللغة الانجليزية وأنها لم تحصل على ترجمة رسمية من وزارة العدل التركية، لذا لا يمكنها دراسة الطلب أو الجرائم التي أشار إليها القضاة الأوروبيون.

وتلتزم تركيا العضو في المجلس الأوروبي بتطبيق قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التي تمثل أعلى هيئة قضائية لجميع الدول المنضمة إلى هذا المجلس.

ومع ذلك، اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء الماضي المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان بأنها “مسيسة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً