وزارة الخارجية السعودية تطلق منصة إنجاز الإلكترونية

وزارة الخارجية السعودية تطلق منصة إنجاز الإلكترونية







قامت وزارة الخارجية السعودية بإطلاق منصة “إنجاز” الإلكترونية الجديدة، والتي تأتي ضمن عدد من المنصات الجديدة التي تطلقها المملكة بالفترة الأخيرة. وذلك ضمن خطط الاتباع التكنولوجي لتطورات العصر الحديث ضمن خطط الإصلاح والتميز للمملكة 2030 وقامت أيضا بإطلاق العديد من المنصات الإلكترونية الجديدة الأخرى. وهي تهدف لتطبيق أحدث النظم التكنولوجية في التعامل الرقمي الإلكتروني والذي يقوم بتوفير …

ff-og-image-inserted

قامت وزارة الخارجية السعودية بإطلاق منصة “إنجاز” الإلكترونية الجديدة، والتي تأتي ضمن عدد من المنصات الجديدة التي تطلقها المملكة بالفترة الأخيرة.

وذلك ضمن خطط الاتباع التكنولوجي لتطورات العصر الحديث ضمن خطط الإصلاح والتميز للمملكة 2030 وقامت أيضا بإطلاق العديد من المنصات الإلكترونية الجديدة الأخرى.

وهي تهدف لتطبيق أحدث النظم التكنولوجية في التعامل الرقمي الإلكتروني والذي يقوم بتوفير الوقت والجهد والاتصال المباشر بموظفي الخدمات، مما يحقق الراحة والرفاهية والدقة.

كما يتم من خلاله أيضا تحقيق التباعد الاجتماعي والتيسير على المتعاملات مع الخدمات الإلكترونية بالمملكة، وجميع ما سبق هو أهم أهداف الهيئات السعودية في التعامل مع العملاء.

وقد تم إطلاق المنصة الإلكترونية الجديدة من الوزارة لخدمة رجال الأعمال والزائرين والمواطن السعودي والوافدين المقيمين بالمملكة لتقديم طلبات الحجز والاستعلام عن تذاكر وحجز الرحلات، وتأتي لتحقيق المستهدفات والخدمات المطلوبة للمقيمين بالداخل والعاملين.

وتتيح المنصة الاستعلام عن تأشيرات الحجز للوافدين، والتي تكون بالاتفاق مع وزارة الداخلية، تقديم طلبات زيارة عائلية للم الشمل، طلبات الزيارة الشخصية داخل أو خارج المملكة، تقديم طلبات تمديد تأشيرات العودة، طلب تأشيرة حج، تقديم تفويض بتأشيرة عمل لاستقدام عامل من الخارج.

كما تقوم بتقديم خدمات المقيمين مثل تقديم طلبات زيارة عائلية، طلبات تمديد تأشيرة العودة للوافد، تقديم طلب تأشيرة إقامة لعائلات البعثات الدبلوماسية التي لها جواز سفر عادي، طلب استقدام أحد عوائل البعثات الدبلوماسية للعمل بالمملكة، طلب تأشيرة إلكترونية للحج، طلب تأشيرة دخول لممثلي المملكة في الخارج، كما تقوم بتقديم عدد من الخدمات للقطاع الحكومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً