فرنسا تتسلم أولى جرعات لقاح “كورونا” لبدء حملة تطعيم كبار السن

فرنسا تتسلم أولى جرعات لقاح “كورونا” لبدء حملة تطعيم كبار السن







باريس في 26 ديسمبر / وام / تسلمت فرنسا اليوم الجرعات الأولى من اللقاح الذي طورته شركتا “فايزر” الأمريكية و “بيونتيك” الألمانية ضد فيروس كوفيد-19 حيث جرى تخزينها في الصيدلية المركزية لمستشفيات باريس في ضواحي العاصمة. وستشرع فرنسا في تطعيم كبار السن غدا الأحد ضمن مرحلة أولى تسعى من خلالها إلى تقليل أعداد الوفيات المسجلة ضمن هذه الفئة من …

باريس في 26 ديسمبر / وام / تسلمت فرنسا اليوم الجرعات الأولى من اللقاح الذي طورته شركتا “فايزر” الأمريكية و “بيونتيك” الألمانية ضد فيروس كوفيد-19 حيث جرى تخزينها في الصيدلية المركزية لمستشفيات باريس في ضواحي العاصمة.

وستشرع فرنسا في تطعيم كبار السن غدا الأحد ضمن مرحلة أولى تسعى من خلالها إلى تقليل أعداد الوفيات المسجلة ضمن هذه الفئة من المجتمع، حيث توفي أكثر من 62 ألف شخص جلهم من كبار السن بعد إصابتهم بفيروس كورونا.

وقالت إليزابيث بوفيه رئيسة لجنة التلقيح التقنية في السلطة الصحية إن لقاح “فايزر- بيونتيك” أثبت فعالية كبيرة في منع تطور فيروس كورونا.

وكانت السلطة الصحية العليا في فرنسا قد اعتبرت أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجدّ “فايزر – بيونتيك” يمكن أن يستخدم لدى الأشخاص البالغين 16 عاما وما فوق رغم غياب المعلومات حول تأثير هذا اللقاح على نقل الفيروس على حد قولها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً