مالطا وبولندا تتلقيان أول شحنة من اللقاح

مالطا وبولندا تتلقيان أول شحنة من اللقاح







وصلت إلى مالطا أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتضم عشرة آلاف جرعة، اليوم السبت، قبل يوم من بدء برنامجها للتطعيم ضد الفيروس. وقال رئيس الوزراء، روبرت ابيلا إن “شحنة جرعات لقاح فايزر – بيونتيك” تبعث على الأمل.وأضاف أن “طريق العودة إلى الوضع الطبيعي يبدأ اليوم”.وتعتزم مالطا بدء تطعيم موظفي الرعاية الصحية، الأحد، وقال وزير…




(أرشيف)


وصلت إلى مالطا أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا وتضم عشرة آلاف جرعة، اليوم السبت، قبل يوم من بدء برنامجها للتطعيم ضد الفيروس.

وقال رئيس الوزراء، روبرت ابيلا إن “شحنة جرعات لقاح فايزر – بيونتيك” تبعث على الأمل.

وأضاف أن “طريق العودة إلى الوضع الطبيعي يبدأ اليوم”.

وتعتزم مالطا بدء تطعيم موظفي الرعاية الصحية، الأحد، وقال وزير الصحة كريس فيرن إنه “يتوقع أن تحقق البلاد ما تسمى بـ”المناعة الجماعية” بحلول بداية الصيف في 2021.

ووصلت أول شحنة من لقاح فايزر بيونتيك المضاد لفيروس كورونا، اليوم السبت، إلى مستودع مركزي في والاوا بمنطقة لودز في بولندا، وتشمل 10 آلاف جرعة.

وذكرت وكالة الأنباء البولندية “باب” أنه سيتم توزيع هذه الشحنة على 72 مستشفى، بينما تشكل البنية التحتية تحدياً نظراً لأنه يتعين نقل اللقاح فى درجة حرارة منخفضة للغاية.

ومن المقرر بدء التطعيم بلقاح كورونا فى أنحاء أوروبا يوم غد الأحد.

وتتوقع حكومة بولندا الحصول على 1.5 مليون جرعة من لقاح كورونا بحلول الشهر المقبل.

ووفقاً للسلطات البولندية بلغ عدد المصابين نحو 1.5 شخص، والوفيات 27061 من بين عدد سكانها البالغ 38 مليون نسمة، منذ بداية الجائحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً