طريقة عمل ريشتا بالعدس على الطريقة اللبنانية

طريقة عمل ريشتا بالعدس على الطريقة اللبنانية







طريقة عمل ريشتا بالعدس على الطريقة اللبنانية، وصفة شهية ومشبعة وتحمل الكثير من التراث اللبناني الذي يمتاز بأطباقه اللذيذة والغنية بالفوائد الصحية. وريشتا بالعدس تعد من اقدم أنواع المأكولات اللبنانية، إن لم تكون أقدمها على الإطلاق. وقليل من الجيل الجديد يعرف بهذه الوصفة او جربها من قبل، لكن البعض يهوى اعادة احياء هذا الطبق وغيره من …

طريقة عمل ريشتا بالعدس على الطريقة اللبنانية، وصفة شهية ومشبعة وتحمل الكثير من التراث اللبناني الذي يمتاز بأطباقه اللذيذة والغنية بالفوائد الصحية.

وريشتا بالعدس تعد من اقدم أنواع المأكولات اللبنانية، إن لم تكون أقدمها على الإطلاق. وقليل من الجيل الجديد يعرف بهذه الوصفة او جربها من قبل، لكن البعض يهوى اعادة احياء هذا الطبق وغيره من الاطباق التراثية لتعريف الاجيال الحالية على حضارة اجدادهم وما كانوا يتناولون من طعام.

وهو طبق صحي نظراً لمحتواه العالي من البروتين النباتي الموجود في العدس، وكذلك البروتين الحيواني من اللحم فضلاً عن الكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة.

مقادير ريشتا بالعدس على الطريقة اللبنانية:

تعد ريشتا بالعدس شبيهة لحد كبير بتحضير المكرونة الايطالية، لكن تحضير هذه الوصفة له مميزاته إن لجهة المكونات التي تحضَر منزلياً او لجهة طريقة تحضيره التي لا تتطلب وقتاً وجهداً كبيرين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً