بكين: وضع الوقاية من الوباء “خطير ومعقد”

بكين: وضع الوقاية من الوباء “خطير ومعقد”







اعتبرت لجنة الصحة في العاصمة الصينية بكين اليوم السبت، أن وضع الوقاية من وباء كورونا ومكافحته بات “خطيراً ومعقداً”، بعد اكتشاف 6 حالات إصابة جديدة خلال الأيام الأخيرة، مما دفعها للتوصية بتجنب مغادرة المدينة أو عقد اجتماعات كبيرة. وتنصح السلطات الصحية بعدم السفر خارج العاصمة ما لم يكن ذلك ضرورياً خلال احتفالات رأس السنة القمرية الصينية …




صينيون (أرشيف)


اعتبرت لجنة الصحة في العاصمة الصينية بكين اليوم السبت، أن وضع الوقاية من وباء كورونا ومكافحته بات “خطيراً ومعقداً”، بعد اكتشاف 6 حالات إصابة جديدة خلال الأيام الأخيرة، مما دفعها للتوصية بتجنب مغادرة المدينة أو عقد اجتماعات كبيرة.

وتنصح السلطات الصحية بعدم السفر خارج العاصمة ما لم يكن ذلك ضرورياً خلال احتفالات رأس السنة القمرية الصينية الجديدة، التي تصادف هذا العام يوم 12 فبراير (شباط).

وذكرت اللجنة أنه تم يوم الجمعة اكتشاف حالتين مؤكدتين جديدتين في منطقة شوني شمال شرقي العاصمة.

وهذه الحالات تضاف إلى 4 أخرى رصدت خلال الأيام الأخيرة، وتعد الأولى التي يتم تسجيلها في العاصمة الصينية بعد عدة أشهر دون أي عدوى جديدة على المستوى المحلي.

وقال نائب عمدة المدينة، تشين باي، إن بكين ستراجع لوائح تنظيم الأحداث ولن تنظم تجمعات كبيرة مثل أحداث رياضية أو ثقافية.

وأوضح تشن أن دور السينما والمكتبات والمتاحف وأماكن الترفيه يجب أن تعمل بطاقة 75%، كما حث السكك الحديدية وشركات الطيران والمطارات والمحطات على تطبيق إجراءات التطهير الصارمة وضوابط درجة الحرارة.

وتولي الحكومة الصينية أهمية خاصة لحماية بكين، التي تخضع منذ بداية تفشي الفيروس التاجي في الصين منذ أكثر من عام لإجراءات صارمة للسيطرة على المرض والوقاية منه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً