إيطاليا: قيمة مخدرات حزب الله المصادرة تعادل مليار دولار

إيطاليا: قيمة مخدرات حزب الله المصادرة تعادل مليار دولار







كشفت السلطات الإيطالية أن شحنة المخدرات التي ضبطتها في الأشهر القليلة الماضية، والتي تزن حوالي 15 طناً من الأمفيتامين الكبتاغون، تعادل ما يناهز 1 مليار دولار، كانت ستذهب لميليشيا “حزب الله” اللبنانية. وحسب تحقيقات نيابة نابولي، سعى حزب الله وفق وكالة نوفا الإيطالية للأنباء تهريب الشحنة، في 3 حاويات نجحت قوات الأمن الإيطالية في ساليرنو بجنوب إيطاليا في إحباطها.وأظهرت …




عناصر من الجمارك الإيطالية عند مصادرة مخدرات حزب الله في ساليرنو (أرشيف)


كشفت السلطات الإيطالية أن شحنة المخدرات التي ضبطتها في الأشهر القليلة الماضية، والتي تزن حوالي 15 طناً من الأمفيتامين الكبتاغون، تعادل ما يناهز 1 مليار دولار، كانت ستذهب لميليشيا “حزب الله” اللبنانية.

وحسب تحقيقات نيابة نابولي، سعى حزب الله وفق وكالة نوفا الإيطالية للأنباء تهريب الشحنة، في 3 حاويات نجحت قوات الأمن الإيطالية في ساليرنو بجنوب إيطاليا في إحباطها.

وأظهرت التحقيقات أن حزب الله تعرض إلى ضربة موجعة بعد مصادرة هذه الشحنة، التي كانت ستمثل مورداً مالياً مهماً للجماعة، التي تسيطر على إنتاج حبوب الكبتاغون في لبنان، لترويجها على أوسع نطاق، علماً أن تنظيم داعش أيضاً يعتمد على هذه الحبوب لتمويل جزء كبير من أنشطته الإرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً