طريقة عمل كيكة رأس السنة وطريقة تزينها بالشوكولاتة والفراولة

طريقة عمل كيكة رأس السنة وطريقة تزينها بالشوكولاتة والفراولة







يعد تحضير كيكة رأس السنة أمر سهل وبسيط يمكن القيام به في المنزل، فهي لا تختلف كثير عن تحضير الكيكة العادية ولكن تجد الاختلاف في طريقة التزيين، ويمكن تحضير الكيك بطرق مختلفة ويتميز الكيك بمذاق جميل وطعم شهي، ومكوناته مفيدة جداً فهي تحتوى على البيض واللبن وهما مكونان لهما قيمة غذائية عالية، ومن العادات التي يقبل عليها …

يعد تحضير كيكة رأس السنة أمر سهل وبسيط يمكن القيام به في المنزل، فهي لا تختلف كثير عن تحضير الكيكة العادية ولكن تجد الاختلاف في طريقة التزيين، ويمكن تحضير الكيك بطرق مختلفة ويتميز الكيك بمذاق جميل وطعم شهي، ومكوناته مفيدة جداً فهي تحتوى على البيض واللبن وهما مكونان لهما قيمة غذائية عالية، ومن العادات التي يقبل عليها كثير من الناس هي تحضير الكيك في الاحتفال بالعام الجديد وتزينه بأشكال مختلفة، مثل الشكولاتة والبعض يزينه برسومات لشجرة الكريسماس والبابا نويل، وسنقدم ليكي في هذا المقال مكونات وطريقة عمل كيكة رأس السنة وتزينها بالشكولاتة وقطع الفراولة.

مكونات عمل كيكة رأس السنة

تتكون كيكة رأس السنة بالشوكولاتة والفراولة بمكونات مفيدة ومغذية وهي كالتالي:ــ

  • ثلاثة بيضات.
  • كوب من السكر.
  • ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.
  • نصف كوب من الشوكولاتة.
  • كوب من اللبن.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • ملعقة من الفانيليا.
  • للتزين، ربع كيلو شوكولاتة وربع كيلو كريمة حلويات وقطع فراولة.
كيكة رأس السنة
مكونات عمل كيكة رأس السنة

طريقة التحضير

يتم تحضير كيكة رأس السنة بالشكولاتة بخطوات بسيطة جداً وغير مكلفة وهي كما يلي:ـ

  1. نقوم بخلط السكر مع الزبدة جيداً باستخدام المضرب اليدوي، ثم قومي بخلط البيض مع الفانيليا ثم نضيفه إلى خليط الزبدة والسكر.
  2. ثم بعد ذلك نقوم بإضافة اللبن ونستمر في الخفق، بعد ذلك نقوم بخلط الدقيق والبيكنج بودر والشكولاتة جيداً ثم نُضيفهم إلى الخليط.
  3. نخلط المكونات معاً جيداً حتى تتجانس المكونات، ويصبح لدينا خليط متماسك.
  4. نقوم بدهن صينية كيك دائرية الشكل بالسمنة ونضيف عليها رشة خيفة من الدقيق، لتساعد في فصل الكيك عن الصينية بكل سهولة.
  5. نضيف الخليط إلى الصينية ثم ندخلها الفرن مسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية، ونتركها لمدة 25 دقيقة أو حتى تمام النضج.
  6. نخرجها من الفرن ونتركها لكي تبرد.
  7. نقوم بتزيين الكيكة، نقوم بإذابة ربع كيلو من الشكولاتة في حمام مائي ساخن حتى تذوب تماماً، بعد ذلك نرفعها من النار ثم نضيف إليها ربع كيلو من كريمة الحلويات، ونقلب بشكل مستمر وسريع ليتكون لدينا مزيج سميك لدهن وجه الكيك، بعد ذلك نقسم الكيكة إلى نصفين نقوم بدهن النصف السفلى باستخدام جزء من الخليط أو يمكنك استخدام كريم شانتيه ثم نغطيه بالنصف الأخر، ثم نعمل على تغطية الكيكة بخليط الشكولاتة الذي تم تجهيزه مسبقاً من جميع جوانب الكيكة، ثم ندخلها في الثلاجة لكي تتماسك ثم اخرجيها وزينيها بقطع الفراولة أو أي نوع فاكهة تفضلينه، بالهنا والشفا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً