إسرائيل: 4 آلاف إصابة بكورونا قبل الإغلاق

إسرائيل: 4 آلاف إصابة بكورونا قبل الإغلاق







سجلت إسرائيل اليوم الجمعة نحو 4 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو رقم لم يتم تسجيله منذ أكثر من شهرين، ويظهر زيادة تدريجية في معدلات الإصابة بالمرض قبل أقل من ثلاثة أيام من بدء الإغلاق الثالث، الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الأحد المقبل. وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية أن الدولة رصدت الخميس 3.958 حالة إصابة بعد إجراء أكثر من 98 …




مسعفون إسرائيليون (أرشيف)


سجلت إسرائيل اليوم الجمعة نحو 4 آلاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو رقم لم يتم تسجيله منذ أكثر من شهرين، ويظهر زيادة تدريجية في معدلات الإصابة بالمرض قبل أقل من ثلاثة أيام من بدء الإغلاق الثالث، الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم الأحد المقبل.

وأفادت وزارة الصحة الإسرائيلية أن الدولة رصدت الخميس 3.958 حالة إصابة بعد إجراء أكثر من 98 ألف فحص بنسبة إيجابية 4.1%.

وسيسعى الإغلاق الذي سيتم فرضه هذا الأحد من الساعة 17:00 بالتوقيت المحلي (15:00 بتوقيت غرينتش) إلى خفض المنحنى إلى حد كبير، وسيستمر لمدة أسبوعين، وقد يتم تمديده أسبوعين آخرين إذا لم تتراجع الإصابات إلى أقل من ألف حالة يوميا، بحسب ما ذكره المدير العام لوزارة الصحة، هزي ليفي، الليلة الماضية.

كما حذر من أن إسرائيل “في منتصف ذروة الإصابات”، وأن معدل انتشار العدوى (متوسط عدد الأشخاص الذين ينقل الشخص المصاب الفيروس إليهم) يبلغ 1.26 ويصل إلى 1.7 بين بعض الشرائح السكانية.

ومن ناحية أخرى، يتزايد عدد المرضى الذين تم نقلهم إلى المستشفيات، التي يرقد بها بالفعل ما يقرب من ألف مريض. وأشار ليفي إن حوالي 500 من هؤلاء في حالة خطيرة، وحوالي 130 يتصلون بأجهزة التنفس، بما يمثل “زيادة يومية من 70 إلى 90 مريضاً في حالة خطيرة”.
وبدوره، أوضح أن آثار حملة التطعيم التي بدأتها البلاد الأحد الماضي ستستغرق وقتاً لإعطاء نتائج.

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل رصدت 5 حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد المكتشفة في المملكة المتحدة. ومع ذلك، بدا ليفي متفائلاً إزاء الأبحاث التي تم إجراؤها حتى الآن، ويأمل في أن توفر اللقاحات الحماية ضد هذه الطفرة الجديدة.

وأكد مكتب وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، الخميس أن الطفرة الجديدة “تنتشر بشكل أسرع” و”نحن في سباق مع الزمن. كلما تمكنا من تطعيم المواطنين بشكل أسرع، سننقذ المزيد من الأرواح”.

وتسجل إسرائيل، التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة، أكثر من 393 ألف حالة -ما يقرب من 34 ألف لا تزال نشطة- و3.171 حالة وفاة بسبب (كوفيد-19) منذ بداية الوباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً