المغرب يستنكر محاولة “هيومن رايتس ووتش” النيل من نجاحاته

المغرب يستنكر محاولة “هيومن رايتس ووتش” النيل من نجاحاته







استنكرت السلطات المغربية اليوم الجمعة بشدة محاولة منظمة “هيومن رايتس ووتش” البائسة النيل من النجاحات التي حققها المغرب واستغلالها المكشوف لملف حقوق الإنسان لتمرير مواقفها السياسية بشأن الصحراء المغربية وتلفيق اتهامات باطلة ضد السلطات العمومية. قالت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، في بيان نقلته وكالة الأنباء المغربية، إن السلطات المغربية علمت بصدور بيان للمنظمة يتبنى ويروج طرحاً سياسياً معادياً …




معبر الكركرات (أرشيف / ماب)


استنكرت السلطات المغربية اليوم الجمعة بشدة محاولة منظمة “هيومن رايتس ووتش” البائسة النيل من النجاحات التي حققها المغرب واستغلالها المكشوف لملف حقوق الإنسان لتمرير مواقفها السياسية بشأن الصحراء المغربية وتلفيق اتهامات باطلة ضد السلطات العمومية.

قالت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، في بيان نقلته وكالة الأنباء المغربية، إن السلطات المغربية علمت بصدور بيان للمنظمة يتبنى ويروج طرحاً سياسياً معادياً للوحدة الترابية للمملكة المغربية والتطورات الإيجابية التي عرفتها مؤخراً.

وأضافت المندوبية الوزارية أن المنظمة لجأت “كعادتها إلى ادعاءات مغرضة لا تستند إلى أي وقائع حقيقية في محاولة لإضفاء طابع حقوقي على خطابها، ضاربة بعرض الحائط المنهجية المتعارف عليها عالميا فيما يتعلق بضوابط الحياد والموضوعية الناظمة لعمل المنظمات غير الحكومية الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً