أمريكا تشترط “اختبارات سلبية” للقادمين من بريطانيا

أمريكا تشترط “اختبارات سلبية” للقادمين من بريطانيا







ستطلب الحكومة الأمريكية من جميع ركاب شركات الطيران الذين يصلون من المملكة المتحدة أن تكون نتائج فحوصهم لفيروس كورونا سلبية وألا يكون قد مر عليها أكثر من 72 ساعة من المغادرة، ويسري ذلك اعتباراً من يوم الإثنين وسط مخاوف من سلالة جديدة للفيروس ربما تكون أسرع انتشاراً. وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان في وقت …




مطار واشنطن دالاس (أرشيف)


ستطلب الحكومة الأمريكية من جميع ركاب شركات الطيران الذين يصلون من المملكة المتحدة أن تكون نتائج فحوصهم لفيروس كورونا سلبية وألا يكون قد مر عليها أكثر من 72 ساعة من المغادرة، ويسري ذلك اعتباراً من يوم الإثنين وسط مخاوف من سلالة جديدة للفيروس ربما تكون أسرع انتشاراً.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان في وقت متأخر أمس الخميس، إن جميع ركاب شركات الطيران القادمين من المملكة المتحدة يجب أن يكون اختبارهم سلبياً للسماح لهم بالسفر إلى الولايات المتحدة.

ويمثل القرار تحولاً بعد أن أبلغت إدارة ترامب شركات الطيران الأمريكية يوم الثلاثاء بأنها لا تنوي طلب أي اختبار للركاب البريطانيين القادمين إلى البلاد.

يأتي القرار بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا شديدة العدوى في بريطانيا وهو ما دفع العديد من الدول إلى إغلاق حدودها أمام القادمين من هناك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً