الشارقة: تركيب 800 جهاز لسداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس في 2021

الشارقة: تركيب 800 جهاز لسداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس في 2021







كشفت بلدية مدينة الشارقة، اليوم، عن تركيب 800 جهاز لسداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس خلال الربع الأول من 2021. ويأتي ذلك استمراراً لجهودها وتوفير الخدمات الرقمية التي تختصر الوقت والجهد على المتعاملين. وقال ثابت الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، اليوم، إن تدشين 800 جهاز لسداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس يأتي استكمالاً للمرحلة الأولى التي قامت خلالها البلدية بتدشين 400 جهاز…

كشفت بلدية مدينة الشارقة، اليوم، عن تركيب 800 جهاز لسداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس خلال الربع الأول من 2021.

ويأتي ذلك استمراراً لجهودها وتوفير الخدمات الرقمية التي تختصر الوقت والجهد على المتعاملين.

وقال ثابت الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، اليوم، إن تدشين 800 جهاز لسداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس يأتي استكمالاً للمرحلة الأولى التي قامت خلالها البلدية بتدشين 400 جهاز في مناطق مختلفة من مدينة الشارقة.

وأوضح أن المشروع هو الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ويتماشى مع مركبات المسح الرقمي التي أطلقتها البلدية للتفتيش على المواقف العامة، حيث تقوم بقراءة لوحات المركبات التي قام أصحابها بسداد الرسوم باستخدام هذه الأجهزة.

من جانبه، قال خالد بن فلاح السويدي، مساعد المدير العام لقطاع خدمة المتعاملين، إن البلدية تحرص على توفير خدماتها بكل سهولة ويسر من خلال برنامج التحول الرقمي “سابق” والذي تتبناه لتحويل كافة خدماتها إلى رقمية.

وأضاف “السويدي” أنه عملت على إطلاق عدد من المشاريع التي تتماشى مع هذه التوجهات منها أجهزة سداد رسوم المواقف العامة بتقنية اللمس ومركبات المسح الرقمي.

من جهته أوضح علي أحمد أبو غازيين أن أجهزة سداد الرسوم التي تم تدشينها خلال المرحلة الأولى والبالغ عددها 400 جهاز تغطي حالياً أكثر من 15 ألف موقف في مختلف مناطق مدينة الشارقة.

كما شهدت هذه المرحلة توريد 150 جهازا وترقية 250 جهازاً من أجهزة الدفع الموجودة بعد أن تم تغيير واجهتها الأمامية واستبدالها بشاشة إلكترونية تتيح للمتعاملين سداد الرسوم دون الحاجة لوضع بطاقة الحجز على الواجهة الأمامية للمركبة ما ساهم في دعم مبادرة البلدية لتصبح بلدية بلا ورق والحفاظ على البيئة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً