“أطفال الشارقة” تختتم معسكرها الشتوي تحت شعار “شتاء ممتع”

“أطفال الشارقة” تختتم معسكرها الشتوي تحت شعار “شتاء ممتع”







اختتمت “أطفال الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، اليوم، معسكرها الشتوي تحت شعار “شتاء ممتع” افتراضياً، عبر Zoom. واستهدف المعسكر؛ الذي انطلق 13 ديسمبر الجاري، الفئة العمرية من 6 : 12 سنة، في أسبوعه الثاني والختامي مجموعة من الورش الهادفة والمرحة للأطفال ضمن برنامج “فرشاة فنان” مثل “رسوم ثلاثية الأبعاد”. وتعلم خلالها الأطفال طريقة جعل الرسومات الثابتة وكأنها تتحرك، أما في…

اختتمت “أطفال الشارقة” التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، اليوم، معسكرها الشتوي تحت شعار “شتاء ممتع” افتراضياً، عبر Zoom.

واستهدف المعسكر؛ الذي انطلق 13 ديسمبر الجاري، الفئة العمرية من 6 : 12 سنة، في أسبوعه الثاني والختامي مجموعة من الورش الهادفة والمرحة للأطفال ضمن برنامج “فرشاة فنان” مثل “رسوم ثلاثية الأبعاد”.

وتعلم خلالها الأطفال طريقة جعل الرسومات الثابتة وكأنها تتحرك، أما في ورشة “رسم شخصية كرتونية” فقد أبدع المشاركون من خلال تصميم شخصيات كرتونية بسيطة تمثل شخصياتهم.

وتفاعل الأطفال من خلال برنامج “قرية الحكايات”، مع الكاتبات المختصات في مجال كتابة القصص للأطفال من خلال القراءة، والرسم والتلوين لتعزيز وغرس حب القراءة في نفوس المشاركين، وتعزيز الخيال الإبداعي لديهم.

أما في برنامج “لمسات الشتاء” فقد تعرف المشاركون فيه على مهارات الطبخ من خلال ورشة “رجل الثلج” التي قدمتها الطفلة مدية سيف الطنيجي من مركز الطفل بالذيد من خلال أسلوب مرح وطفولي.

حيث شرحت بطريقة مبسطة كيفية إعداد وجبة الإفطار بوصفة سهلة ومبتكرة وذات طابع فني، وفي ورشة “مشروب الشتاء الساخن” فقد تعلموا كيفية إعداد مشروب صحي باستخدام المواد الغذائية المتوفرة في المنزل وبمكونات صحية.

واستطاع المعسكر تنمية المهارات الحياتية لدى المشاركين، من خلال ورشة “درهم في الجيب” التي هدفت إلى تعريفهم بثقافة الإدخار والفرق بين الحاجات والرغبات المادية، وطرق إيجاد مصدر الدخل، وإكسابهم مهارات الإدخار.

واختتم المعسكر بتدريب الأطفال على كيفية التخطيط للأحداث المهمة ووضع الأسس السليمة لها لضمان نجاحها، كالتخطيط لإقامة حفلة بين الأهل أو الأصدقاء من خلال ورشة “أخطط لحفلة رائعة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً