6 فوائد صحية غير متوقعة لشرب عصير البرتقال بشكل يومي

6 فوائد صحية غير متوقعة لشرب عصير البرتقال بشكل يومي







يعد عصير البرتقال أشهر أنواع العصائر التي يتم استهلاكها بكثرة في فصل الشتاء، لكن هل تعرفين أن له العديد من الفوائد الصحية في حال تم تناوله بانتظام.حماية البصر يساهم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال في الوقاية من إعتام عدسة العين وهو أحد الأمراض الشائعة لدى البالغين. محاربة السرطان يمتاز عصير البرتقال باحتوائه على نسبة كبيرة من…

يعد عصير البرتقال أشهر أنواع العصائر التي يتم استهلاكها بكثرة في فصل الشتاء، لكن هل تعرفين أن له العديد من الفوائد الصحية في حال تم تناوله بانتظام.

حماية البصر

يساهم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال في الوقاية من إعتام عدسة العين وهو أحد الأمراض الشائعة لدى البالغين.

محاربة السرطان

يمتاز عصير البرتقال باحتوائه على نسبة كبيرة من عصير البرتقال الذي يعد أشهر أنواع مضادات الأكسدة التي تعد الأولى في مكافحة سرطان المريء، المعدة، القولون، الفم والبلعوم.

الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية

يساهم تناول عصير البرتقال بانتظام في تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية الدماغية بما في ذلك السكتة الدماغية والتخثر.

يساعد الفيتامين سي في تقليل مستويات الكولسترول الضار في الدم.

محاربة الالتهاب

تتضمن الحمضيات بشكل عام نسبة عالية من مركبات الفلافونويد التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات، لذلك فإن استهلاكه يقلل من خطر الإصابة بأمراض التهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي.

علاج الزكام

يساهم عصير البرتقال في الوقائية من الإصابة بنزلات البرد والتخفيف من أعراضه بفضل الفيتامين سي الذي يساهم في تنشيط الجسم وتعزيز جهاز المناعة.

تحسين الجهاز الهضمي

عصير البرتقال يمتاز بخصائصه الحمضية التي تساهم في تنظيف الجسم من السموم والدهون الزائدة، تطهير الجهاز الهضمي والتخلص من المواد التي يصعب هضمها.

هذا ويفيد الفيتامين سي الموجود في عصير البرتقال في تعزيز امتصاص عنصر الحديد في الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً