ائتلاف بزعامة شركة إماراتية لبناء مصفاة نفط في العراق

ائتلاف بزعامة شركة إماراتية لبناء مصفاة نفط في العراق







أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي اليوم الخميس، سماح الحكومة لشركة مصافي الجنوب باستكمال المناقشات الفنية والاقتصادية لمشروع إنشاء مصفاة لتكرير النفط الخام الاستثماري في محافظة ذي قار 375، كيلومترا جنوب بغداد. وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء أن المجلس قرر استمرار الشركة في التفاوض مع ائتلاف شركات بزعامة شركة الأوسط الإماراتية، لتوقيع عقد استثمار…




مصفاة نفط في العراق (أرشيف)


أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي اليوم الخميس، سماح الحكومة لشركة مصافي الجنوب باستكمال المناقشات الفنية والاقتصادية لمشروع إنشاء مصفاة لتكرير النفط الخام الاستثماري في محافظة ذي قار 375، كيلومترا جنوب بغداد.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء أن المجلس قرر استمرار الشركة في التفاوض مع ائتلاف شركات بزعامة شركة الأوسط الإماراتية، لتوقيع عقد استثمار لتشييد المصفاة.

وأعلن البيان، موافقة الحكومة على” تخصيص قطعة الأرض من شركة مصافي الجنوب المجاورة لمصفى ذي قار الحالي التابعة لوزارة المالية، على أن يدفع المستثمر بدل الإيجار وتهيئة وزارة الموارد المائية كمية الماء المطلوبة للمشروع التي تقدر بحدود 1000 متر مكعب/ ساعة وبموجب عقد يتفق عليه” .

وكشف المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية وزير الثقافة حسن ناظم الثلاثاء الماضي، أن الحكومة العراقية وافقت على بناء مصفاة استثمارية لتكرير النفط الخام جنوب مدينة الناصرية بطاقة 100 ألف برميل يومياً من قبل ائتلاف يضم ثلاث شركات عالمية رصينة على أن يبدأ العمل في الربع الأول من العام المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً