أردوغان متوتر وقلق بعد فشله في الاتصال بالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

أردوغان متوتر وقلق بعد فشله في الاتصال بالرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن







قال الكاتب التركي مراد يتكين إن الرئيس رجب طيب أردوغان متوتر بعدما عجز حتى اللحظة عن التواصل مع نظيره الأمريكي جو بايدن. ونقلت صحيفة “زمان” التركية، اليوم الخميس، عن يتكين أن أردوغان يسعى للاتصال بالرئيس الأمريكي الجديد الديمقراطي جو بايدن، الذي سيتسلم مهامه في 20 يناير(كانون الأول) 2021، ولكنه فشل في حتى الآن.وتابع الكاتب التركي “أردوغان في تأهب ومتوتر،…




الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والأمريكي المنتخب جو بايدن (أرشيف)


قال الكاتب التركي مراد يتكين إن الرئيس رجب طيب أردوغان متوتر بعدما عجز حتى اللحظة عن التواصل مع نظيره الأمريكي جو بايدن.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية، اليوم الخميس، عن يتكين أن أردوغان يسعى للاتصال بالرئيس الأمريكي الجديد الديمقراطي جو بايدن، الذي سيتسلم مهامه في 20 يناير(كانون الأول) 2021، ولكنه فشل في حتى الآن.

وتابع الكاتب التركي “أردوغان في تأهب ومتوتر، لأن العلاقات التي كان يحاول إقامتها مع جو بايدن والديمقراطيين منذ ما يقرب من عامين لم تؤتِ ثمارها حتى الآن. إلا أنه لم يفقد الأمل بعدُ”.

كما تحدث يتكين عن العقوبات الأوروبية على تركيا، وأوضح أنها تزيد توتره، ذلك أنه لمس لأول مرة، رد فعل من الغرب على عدائية أردوغان وحزب العدالة والتنمية معه، التي بدأت قبل محاولة الانقلاب العسكري في 2016 وتصاعدت تدريجياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً