وزير الخارجية الألماني يرحب بالاتفاق البريطاني الأوروبي

وزير الخارجية الألماني يرحب بالاتفاق البريطاني الأوروبي







أعرب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن ارتياحه للاتفاق التجاري بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي على ما بعد خروج بريطانيا من التكتل. وقال الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي مساء اليوم الخميس:” كان ماراثون تفاوض، لكن بزمن قياسي عالمي وبنقطة نهاية طويلة الأمد، وكان الأمر يستحق السير أميالاً إضافية”.وفي الوقت نفسه أشار الوزير الألماني إلى…




وزير الخارجية الألماني هايكو ماس (أرشيف)


أعرب وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، عن ارتياحه للاتفاق التجاري بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي على ما بعد خروج بريطانيا من التكتل.

وقال الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي مساء اليوم الخميس:” كان ماراثون تفاوض، لكن بزمن قياسي عالمي وبنقطة نهاية طويلة الأمد، وكان الأمر يستحق السير أميالاً إضافية”.

وفي الوقت نفسه أشار الوزير الألماني إلى أن الاتفاقية لم تتم بعد “وبطبيعة الحال سننظر بدقة في المسودة داخل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لأنه يجب أن توافق كل دول التكتل الـ27 والبرلمان الأوروبي لاحقاً”.

وتابع ماس أن ألمانيا رئيس الاتحاد الأوروبي الحالي، ستبذل كل في وسعها حتى تدخل الاتفاقية حيز التنفيذ بشكل مؤقت في مطلع يناير (كانون الثاني) المقبل، و”سيكون الأمر تحدياً وسيتطلب من كل الأطراف الكثير من المرونة، لكني متفائل بالنجاح”.

وأشار ماس إلى الاقتراب من فتح فصل جديد مع بريطانيا، معرباً عن الأمل في دخول الاتفاق حيز التنفيذ بشكل نهائي في وقت مبكر من العام الجديد، بعد تصويت البرلمان الأوروبي.

وكانت مصادر بالاتحاد الأوروبي قالت لوكالة الأنباء الألمانية في وقت سابق من اليوم إن بريطانيا والتكتل الأوروبي اتفقا على العلاقات التجارية بينهما في فترة ما بعد الانسحاب من الاتحاد بريكست، وذلك قبل أيام قليلة فقط من خروج بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً