الجيش الروسي يحذر من امتداد المواجهة مع أمريكا إلى الإنترنت والفضاء

الجيش الروسي يحذر من امتداد المواجهة مع أمريكا إلى الإنترنت والفضاء







قال قائد الجيش الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف، الخميس، إن امتداد المواجهة العسكرية إلى المجال السيبراني والفضاء يزيد من مخاطر الحوادث التي تنطوي على أسلحة نووية، مسلطاً الضوء على المخاوف من التوترات المتزايدة. وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أنه وفقاً لنص نُشر على موقع وزارة الدفاع الروسية على الإنترنت، قال غيراسيموف في تعليقات إلى ملحقين عسكريين أجانب في موسكو: “تتزايد مخاطر الحوادث…




قائد الجيش الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف (أرشيف)


قال قائد الجيش الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف، الخميس، إن امتداد المواجهة العسكرية إلى المجال السيبراني والفضاء يزيد من مخاطر الحوادث التي تنطوي على أسلحة نووية، مسلطاً الضوء على المخاوف من التوترات المتزايدة.

وذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء أنه وفقاً لنص نُشر على موقع وزارة الدفاع الروسية على الإنترنت، قال غيراسيموف في تعليقات إلى ملحقين عسكريين أجانب في موسكو: “تتزايد مخاطر الحوادث بسبب التدخل في أنظمة القيادة والسيطرة على الأسلحة النووية”.

وقال: “في هذه البيئة، يظل الردع النووي هو العنصر الأساسي لضمان أمن الاتحاد الروسي”، مكرراً موقف روسيا الرافض لسباق تسلح.

وتطرقت تعليقات غيراسيموف إلى أحدث خلاف في العلاقات الأمريكية الروسية المتمثلة في اختراق هائل للوكالات والمؤسسات الحكومية الأمريكية التي ربطتها السلطات في واشنطن بقراصنة إنترنت روس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً