البابا فرنسيس يعد بزيارة لبنان ويدعو المجتمع الدولي لمساعدته

البابا فرنسيس يعد بزيارة لبنان ويدعو المجتمع الدولي لمساعدته







عبّر البابا فرنسيس في رسالة إلى اللبنانيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد عن ألمه لما يحدث في “بلاد الأرز” واختطاف كل آمال العيش بسلام، كاشفاً نيته زيارة لبنان في أقرب فرصة ممكنة. وأشار بابا الفاتيكان، في رسالة نقلها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي اليوم الخميس، إلى ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لمساعدة لبنان على البقاء…




البابا فرنسيس متحدثاً إلى جانب شاب يحمل العلم اللبناني (أرشيف)


عبّر البابا فرنسيس في رسالة إلى اللبنانيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد عن ألمه لما يحدث في “بلاد الأرز” واختطاف كل آمال العيش بسلام، كاشفاً نيته زيارة لبنان في أقرب فرصة ممكنة.

وأشار بابا الفاتيكان، في رسالة نقلها البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي اليوم الخميس، إلى ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي لمساعدة لبنان على البقاء خارج الصراعات والتوترات الإقليمية، بحسب ما لفتت إليه الوكالة الوطنية للإعلام.

وجاء في الرسالة البابوية بمناسبة عيد الميلاد المجيد: “كبير ألمي عندما أرى الوجع والقلق الذي يخنق روح الإقدام والحيوية التي فطرت عليها بلاد الأرز. وما يؤلم أكثر، هو تيقن اختطاف كل الآمال الغالية بالعيش بسلام، وبالبقاء، للتاريخ وللعالم، رسالة حرية وشهادة للعيش الجيد معاً. وأنا، الذي أشارككم، بقلب صادق، كل فرح، كما أشارككم كل خيبة، أشعر اليوم، في عمق نفسي، بهول خساراتكم، خصوصاً عندما أفكر بالكثير من الشباب الذين انتزع منهم كل رجاء بمستقبل أفضل”.

واعتبر بابا الفاتيكان أن محبته للشعب اللبناني الذي ينوي زيارته في أقرب فرصة ممكنة، إضافة إلى الاهتمام الدائم الذي حرك عمل أسلافه وعمل الكرسي الرسولي، تدفعه للتوجه مجدداً إلى المجتمع الدولي لمساعدة لبنان على البقاء خارج الصراعات والتوترات الإقليمية وعلى الخروج من الأزمة الحادة وعلى التعافي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً