وزير الصحة الكويتي: لم نكتشف سلالات جديدة لفيروس كورونا حتى الآن

وزير الصحة الكويتي: لم نكتشف سلالات جديدة لفيروس كورونا حتى الآن







أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح عدم اكتشاف أي سلالات جديدة لفيروس كورونا حتى الآن في دولة الكويت. جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ باسل الصباح للصحفيين اليوم الخميس عقب تدشين حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.وقال الشيخ باسل الصباح إن الأخبار التي تناقلتها وسائل…




جانب من المؤتمر الصحفي أثناء اطلاق حملة الطعوم (كونا)


أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح عدم اكتشاف أي سلالات جديدة لفيروس كورونا حتى الآن في دولة الكويت.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الشيخ باسل الصباح للصحفيين اليوم الخميس عقب تدشين حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وقال الشيخ باسل الصباح إن الأخبار التي تناقلتها وسائل الإعلام عن سلالات جديدة لم تصلنا من الجهات الرسمية بشكل واضح حول ماهية الفيروس أو الجين الخاص به حتى يتم التعامل معه لافتاً إلى أنهم بانتظار المنظمات الدولية لإخطارهم بما هو موجود في بريطانيا وجنوب أفريقيا والدنمارك وأستراليا.

وأوضح وزير الصحة أنه تم التعاقد مع أكثر من شركة منتجة للطعوم وجار دراسة الطعوم الجديدة التي مازالت تحت التطوير ولم يتم اعتمادها لافتاً إلى أنه سيكون هناك فريق مختص في الوزارة لدراسة تلك الطعوم والاطلاع على الدراسات حولها واختيار طعوم جديدة مستقبلاً.

وأكد أن الوباء لن ينحسر إلا بوجود المناعة المجتمعية التي لن نحصل عليها إلا من خلال التطعيم “واليوم هناك وعي والتزام بالاشتراطات الصحية وهذا من شأنه حسر الوباء لكن اللحظة التي يتم فيها كسر تلك الاشتراطات ستعاود أعداد الإصابة إلى الارتفاع كما حدث في الأمريكتين من صعود للحالات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً