داود أوغلو:أردوغان يخضع لـ “السيطرة الأمريكية”

داود أوغلو:أردوغان يخضع لـ “السيطرة الأمريكية”







قال زعيم حزب المستقبل المعارض أحمد داود أوغلو إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصبح بمثابة “مشكلة أمنية” بعد أن تحول من زعيم مستقل إلى شخصية تسيطر عليها الولايات المتحدة. وبحسب صحيفة “أحوال تركية”، أضاف أوغلو في مقطع فيديو نُشر على حساب حزب المستقبل الرسمي على تويتر، إن أردوغان “لم يعد الشخص الذي جذب انتباه …




أحمد داود أوغلو (أرشيف)


قال زعيم حزب المستقبل المعارض أحمد داود أوغلو إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصبح بمثابة “مشكلة أمنية” بعد أن تحول من زعيم مستقل إلى شخصية تسيطر عليها الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة “أحوال تركية”، أضاف أوغلو في مقطع فيديو نُشر على حساب حزب المستقبل الرسمي على تويتر، إن أردوغان “لم يعد الشخص الذي جذب انتباه العالم في مواجهة لم تستغرق سوى دقائق قليلة”.

وكان زعيم حزب المستقبل يشير إلى احتجاج الرئيس التركي على الانسحاب ضد الرئيس الإسرائيلي آنذاك شيمون بيريز في قمة دافوس الاقتصادية 2009.

يذكر ان أردوغان قام بتهميش داود أوغلو في عام 2016 وأجبره على الاستقالة من منصب رئيس وزراء تركيا بعد أن أمضى 20 شهراً في المنصب.

وبعد استقالته من حزب العدالة والتنمية الحاكم بقيادة أردوغان، أسس داوود أوغلو في ديسمبر(كانون الأول) 2019 حزب المستقبل، الذي يُنظر إليه على أنه موطن بديل ومحافظ للناخبين غير الراضين عن حكم أردوغان الذي دام 18 عاماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً