وزير الصحة في جنوب أفريقيا يحث على مراجعة إجراءات مكافحة كورونا

وزير الصحة في جنوب أفريقيا يحث على مراجعة إجراءات مكافحة كورونا







حث وزير الصحة في جنوب أفريقيا على مراجعة التدابير الحالية لمكافحة وباء كورونا، ودعا إلى اتخاذ مزيد من التدابير للحد من تفشي الفيروس، وذلك بعد ارتفاع قياسي في عدد الإصابات. ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الخميس عن وزير الصحة زويلي مخيزي قوله في بيان، إن الفيروس يواصل الانتشار “بشكل كبير” وإن “معدل الانتشار أسرع بكثير…




جانب من حملات التطعيم في جنوب أفريقيا (أرشيف / أ ف ب)


حث وزير الصحة في جنوب أفريقيا على مراجعة التدابير الحالية لمكافحة وباء كورونا، ودعا إلى اتخاذ مزيد من التدابير للحد من تفشي الفيروس، وذلك بعد ارتفاع قياسي في عدد الإصابات.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الخميس عن وزير الصحة زويلي مخيزي قوله في بيان، إن الفيروس يواصل الانتشار “بشكل كبير” وإن “معدل الانتشار أسرع بكثير من الموجة الأولى، وسوف نتجاوز ذروة الموجة الأولى في الأيام المقبلة”.

وسجلت البلاد 14046 حالة إصابة جديدة في يوم واحد، ليصل العدد الإجمالي حتى الآن إلى 954 ألفاً و258 حالة إصابة. وهذه هي أعلى قفزة في يوم واحد على الإطلاق، وفقاً لبيانات جمعتها جامعة جون هوبكنز.

وتم تسجيل 411 حالة وفاة أخرى مرتبطة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 25657 حالة وفاة منذ بداية الوباء في البلاد، وفقاً لبيان وزير الصحة.

وقال مخيزي إن الحكومة سوف تقيم الوضع في الأقاليم وتحدد البؤر في هذه المناطق وتقدم توصيات بناء على نتائج ما يجب تنفيذه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً