كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا حتى 6 يناير

كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية مع بريطانيا حتى 6 يناير







أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أن بلاده ستمدد حتى 6 يناير(كانون الثاني) 2021 تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، الذي بدأ يوم الإثنين الماضي بعد ظهور سلاسة جديدة من فيروس كورونا المستجد في هذا البلد الأوروبي. وقال ترودو في مؤتمر صحفي قدمه أمس الأربعاء في أوتاوا “سنمدد هذا التعليق المؤقت لرحلات الركاب لمدة أسبوعين آخرين من…




رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو (أرشيف)


أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أن بلاده ستمدد حتى 6 يناير(كانون الثاني) 2021 تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة، الذي بدأ يوم الإثنين الماضي بعد ظهور سلاسة جديدة من فيروس كورونا المستجد في هذا البلد الأوروبي.

وقال ترودو في مؤتمر صحفي قدمه أمس الأربعاء في أوتاوا “سنمدد هذا التعليق المؤقت لرحلات الركاب لمدة أسبوعين آخرين من أجل منع انتشار هذه السلالة الجديدة من كوفيد-19 في كندا”.

وأعلنت كندا، يوم الأحد الماضي، تعليق الرحلات الجوية مع المملكة المتحدة لمدة 72 ساعة اعتباراً من اليوم التالي، بعد أن اتخذت عدة دول أوروبية نفس الإجراء عقب اكتشاف سلالة جديدة من الفيروس التاجي ويبدو أنها تنتقل بسهولة أكبر.

ولم تستبعد السلطات الصحية الكندية أن تكون السلالة الجديدة موجودة بالفعل في كندا، لكن رئيسة هيئة الصحة العامة في البلاد، تيريزا تام، أوضحت خلال مؤتمر صحفي أول أمس الثلاثاء أنه في 25 ألف اختبار تم إجراؤه على عينات من الفيروس، لم يظهر هذا النوع الجديد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً