رئيس البرازيل: أفضل لقاح ضد (كوفيد-19) هو الفيروس نفسه

رئيس البرازيل: أفضل لقاح ضد (كوفيد-19) هو الفيروس نفسه







أكد رئيس البرازيل غايير بولسونارو، أحد أكثر قادة العالم تشككاً بشأن فيروس كورونا المستجد، أن “أفضل لقاح” ضد (كوفيد-19) هو الفيروس نفسه، الذي خلف بالفعل ما يقرب من 190 ألف قتيل في البلاد. وقال بولسونارو، الذي أصيب بفيروس كورونا وتعافى بالفعل من المرض، “لقد حصلت على أفضل لقاح وهو الفيروس نفسه، وبدون تأثير جانبي” وذلك لمجموعة …




رئيس البرازيل غايير بولسونارو (أرشيف)


أكد رئيس البرازيل غايير بولسونارو، أحد أكثر قادة العالم تشككاً بشأن فيروس كورونا المستجد، أن “أفضل لقاح” ضد (كوفيد-19) هو الفيروس نفسه، الذي خلف بالفعل ما يقرب من 190 ألف قتيل في البلاد.

وقال بولسونارو، الذي أصيب بفيروس كورونا وتعافى بالفعل من المرض، “لقد حصلت على أفضل لقاح وهو الفيروس نفسه، وبدون تأثير جانبي” وذلك لمجموعة من مؤيديه -الغالبية العظمى منهم بدون كمامة- خلال زيارته لمدينة ساو فرانسيسكو دو سول في ولاية سانتا كاتارينا الجنوبية، المتاخمة للأرجنتين.

وكما فعل في الأيام الأخيرة، التقى بولسونارو بأتباعه مجدداً دون استخدام أدوات الحماية من الوباء، بل وقال لأحد مؤيديه: “لا تستخدمها”.

ويجتمع الرئيس البرازيلي عادة مع مجلس وزرائه، ويشارك في الفعاليات العامة ويستقبل أنصاره خارج قصر ألفورادا، المقر الرئاسي في العاصمة برازيليا، دون كمامة أو تباعد اجتماعي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً