4 أطعمة تسبب الكسل وتخفِّض مستوى الطاقة بالجسم

4 أطعمة تسبب الكسل وتخفِّض مستوى الطاقة بالجسم







أوضح خبراء تغذية أن شعور الإنسان بالتعب والكسل، يمكن أن يكون بسبب الأطعمة التي يتناولها، ولذلك شددوا على ضرورة الانتباه للوجبات اليومية وما تحتويه من عناصر غذائية. ولتجنب انخفاض الطاقة والشعور بالتعب والكسل، وفقًا لموقع “ويب طب” يُنصح بالابتعاد عن الأطعمة الآتية: حبوب الإفطار يفضل البعض حبوب الإفطار، فإن كنت من محبيها، فعليك تجنب التي تحتوي على السكر،…

4 أطعمة تسبب الكسل وتخفِّض مستوى الطاقة بالجسمأوضح خبراء تغذية أن شعور الإنسان بالتعب والكسل، يمكن أن يكون بسبب الأطعمة التي يتناولها، ولذلك شددوا على ضرورة الانتباه للوجبات اليومية وما تحتويه من عناصر غذائية.

ولتجنب انخفاض الطاقة والشعور بالتعب والكسل، وفقًا لموقع “ويب طب” يُنصح بالابتعاد عن الأطعمة الآتية:

حبوب الإفطار

يفضل البعض حبوب الإفطار، فإن كنت من محبيها، فعليك تجنب التي تحتوي على السكر، لأنها ترفع الطاقة سريعًا، وهذا الأمر لا يستمر طويلا، وهو ما قد يحدث اضطرابًا في الأجزاء المسؤولة عن التنبيه الدماغي، ما يفقد الجسم قدرا كبيرًا من الطاقة.

4 أطعمة تسبب الكسل وتخفِّض مستوى الطاقة بالجسم

الأطعمة المقلية

تحتاج الأطعمة المقلية والدسمة إلى وقت طويل في الهضم، وهو ما يتطلب من الجسم مجهودًا كبيرًا لنقل الدم من الأطراف إلى الأعضاء، وهو ما يسبب انخفاض مستوى الطاقة في الجسم.

الخبز الأبيض

تسبب الكربوهيدرات المصنوعة من الدقيق الأبيض، ارتفاعًا سريعًا في مستوى السكر بالدم، والذي ينخفض بعد وقت قصير مسببا الخمول.

وينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول الخبز المصنوع من الدقيق الأسمر والابتعاد عن الدقيق الأبيض، فالخبز الأسمر وخبز الحبوب الكاملة، يستغرق وقتًا طويلاً لامتصاصه، مما يحافظ على مستوى الطاقة لفترة أطول.

4 أطعمة تسبب الكسل وتخفِّض مستوى الطاقة بالجسم

مشروبات الطاقة

يحذر الخبراء من تناول مشروبات الطاقة، فهي مصنوعة للعمل على المدى القصير، بسبب الكافيين والسكر، وما إن تنخفض نسبة السكر في الدم، سيشعر الشخص بقلة النشاط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً