اناقة

3 خطوات عناية بالبشرة عليك تطبيقها طيلة الشتاء!

3 خطوات عناية بالبشرة عليك تطبيقها طيلة الشتاء!







ترغبين في الحصول على بشرة صحية ونضرة في فصل الشتاء القاسي؟ إليك في مقال اليوم خطوات عناية على كل سيدة معرفتها لبشرة مشرقة كالشمس!التنظيف احرصي على تنظيف البشرة مرتين في اليوم باستعمال الغسول المناسب لنوع البشرة، يمكنك أيضا اعتماد المقشرات المنزلية التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت التي تكسبك بشرة خشنة وباهتة. للقيام بذلك، اخلطي ملعقة…

ترغبين في الحصول على بشرة صحية ونضرة في فصل الشتاء القاسي؟ إليك في مقال اليوم خطوات عناية على كل سيدة معرفتها لبشرة مشرقة كالشمس!

التنظيف

احرصي على تنظيف البشرة مرتين في اليوم باستعمال الغسول المناسب لنوع البشرة، يمكنك أيضا اعتماد المقشرات المنزلية التي تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت التي تكسبك بشرة خشنة وباهتة.

للقيام بذلك، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (زيت الأرغان أو زيت البندق) مع ملعقة واحدة من مسحوق السكر وقطرات من هلام الصبار أو العسل.

طبقي الخليط على الوجه ودلكيه بلطف بحركات دائرية بأطراف الأصابع ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

الترطيب

من أهم أسرار الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، لذلك تحتاجين للقيام بهذه الخطوة مرتين في اليوم على الأقل سواء باستعمال الكريمات المرطبة المناسبة لنوع البشرة.

يمكن الاعتماد على بعض المواد الطبيعية المرطبة مثل قناع العسل وزيت الزيتون، تمزج 4 ملاعق كبيرة من العسل مع 2 ملاعق من زيت الزيتون، يوضع المزيج على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

العناية بالشفاه

لن تحصلي على إطلالة بشرة جذابة دون العناية بشفتيك، لذلك تحتاجين للقيام بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع.

انقعي كرة قطنية في ماء ساخن وضعيها على الشفاه لبضع دقائق (بعد عصرها برفق) لتليين الجلد الميت، بعد ذلك حضري مقشر طبيعي يتكون من ملعقة كبيرة من السكر، قطرات من العسل وكمية مناسبة من زيت الزيتون واستخدميه لفرك شفتيك بلطف قبل غسلها بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً