أسباب تدفعك لزيارة جزيرة كيب بريتون في كندا

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة كيب بريتون في كندا







تقع جزيرة كيب بريتون على الساحل الشرقي لكندا، وعلى الرغم من كونها ليست الجزيرة الأكثر شهرة في البلاد، إلا أنها تقدم للزائرين أنشطة لا حصر لها، مع فرص الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والثقافة والتراث، ما يجعلها الوجهة الأمثل للباحثين عن المغامرة والطبيعة والمفاجآت. أسباب تدفعك لزيارة جزيرة كيب بريتونالشواطىء الساحرةالذهاب لمشاهدة الحيتانالحياة البرية الرائعةمسار كابوت تريلالأنشطة المتنوعةقلعة لويسبورجوجهة ممتازة لمحبي…

تقع جزيرة كيب بريتون على الساحل الشرقي لكندا، وعلى الرغم من كونها ليست الجزيرة الأكثر شهرة في البلاد، إلا أنها تقدم للزائرين أنشطة لا حصر لها، مع فرص الاستمتاع بالمناظر الطبيعية والثقافة والتراث، ما يجعلها الوجهة الأمثل للباحثين عن المغامرة والطبيعة والمفاجآت.

أسباب تدفعك لزيارة جزيرة كيب بريتون

alt

تتمتع الجزيرة بالمناظر الطبيعية الرائعة مع ساحل جميل، بالإضافة إلى الكثير من التلال والأشجار والبحيرات والشواطئ المختلفة، كما توجد بعض المناطق المكتظة بالسكان في الجزيرة مثل سيدني، وبورت هاوكيسبيري وأماكن أخرى مختلفة، ما يجعلها وجهة ممتازة للسفر مع العائلة..

الشواطىء الساحرة

alt

لكونها جزيرة، هناك الكثير من الشواطئ للاختيار من بينها؛ فإذا كنت من محبي العطلات الشاطئية، تعد منطقة بورت هود أحد أفضل مراكز الشاطئ، حيث توجد خمسة شواطئ للاختيار من بينها، بما يناسب كافة الأذواق.

الذهاب لمشاهدة الحيتان

alt

على طول ساحل كيب بريتون، ستجد شركات سياحية تقدم جولات لمشاهدة الحيتان، بعد ذلك، ستركب قاربًا لبضع ساعات وسيهدف القبطان إلى توجيهك في اتجاه المواقع المعروفة للحيتان وغيرها من الحيوانات البرية.

الحياة البرية الرائعة

Close-up of two adorable Atlantic Puffins

لن تكتمل رحلتك إلى كيب بريتون دون رؤية الحياة البرية الرائعة، إذ تحتوي الجزيرة على قدر متنوع بشكل مذهل من الأنظمة البيئية التي يمكنك استكشافها أثناء البحث عن النسور والغزلان والبفن والحيتان والثعالب.

أحضر معك خلال تلك الجولات المناظير أو العدسات المقربة حتى تتمكن من مراقبة هذه الأنواع بأمان.

مسار كابوت تريل

قم بزيارة Cabot Trail في كيب بريتون

يعد مسار كابوت تريل ذات المناظر الخلابة، والذي يبلغ طوله 185 ميلًا نقطة جذب كبيرة لراكبي الدراجات النارية، إذ يمثل هذا الممر أحد أجمل الأماكن في الجزيرة، لما يقدمه من مشاهد خلابة للمياه والطبيعة المحيطة.

يستغرق اكتشاف هذا الممر من البداية إلى النهاية ما يقرب من ثماني ساعات للقيادة، ومع ذلك، هناك الكثير للقيام به على طول الطريق بحيث يخطط معظم السائحين للتنقل لمدة ثلاثة أيام.

على طول مسار كابوت، هناك إطلالات خلابة لا حصر لها ومسارات طبيعية وقرى صيد جذابة، وهو ما يستحق الاكتشاف بالفعل.

الأنشطة المتنوعة

ماربل ماونتن بيتش

تعد هذه الجزيرة مثالية لمحبي المغامرة في الهواء الطلق، مع ما تقدمه من مجموعة متنوعة من الأنشطة لا حصر لها؛ فبينما يوفر الصيف ظروفًا جيدة والكثير من الأنشطة في الخارج، من التنزه واكتشاف الطبيعة الساحرة سيرا على الأقدام، فضلا عن التجديف بالكاياك والسير عبر المستنقعات وجولات القوارب ومشاهدة الحيتان، وركوب الدراجات والأنشطة المائية، يوفر الشتاء أيضا خيارات متنوعة، فعندما تنخفض درجات الحرارة، يعد التزلج فرصة ممتعة للاستمتاع.

قلعة لويسبورج

إذا كنت تتطلع إلى إضافة القليل من التاريخ إلى رحلتك، فقم بزيارة هذا الموقع التاريخي الوطني، إذ تسمح لك لويسبورج بتجربة العديد من الأشخاص والوظائف وأنماط الحياة التي كانت وما زالت جزءًا من الجزيرة.

تقدم القلعة عروض توضيحية تتيح لك الاستمتاع بالوقت والأنشطة الأصيلة التي حدثت في الجزيرة منذ ما يقرب من 300 عام.

وجهة ممتازة لمحبي الجولف

alt

وصفت مجلة فوربس جزيرة كيب بريتون بأنها “أهم جزيرة في لعبة الجولف”، مع مناظر ساحلية خلابة وتلال خضراء متدحرجة، إذ أن ملاعب غولف كيب بريتون مستوحاة من تراثها الاسكتلندي وتضاريسها الجميلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً