مصر تسعى للحصول على مزيد من اللقاحات ضد كورونا بعد زيادة الإصابات

مصر تسعى للحصول على مزيد من اللقاحات ضد كورونا بعد زيادة الإصابات







قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد اليوم الأربعاء إن مصر تعمل على زيادة إمداداتها من اللقاحات ضد فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة. وأضافت للصحافيين إن البلاد وقعت عقداً للحصول على لقاحات طورتها المجموعة الوطنية الصينية للأدوية سينوفارم في 4 ديسمبر (كانون الأول) وتتوقع تسلم مزيد من اللقاحات بعد دفعة أولى تسلمتها في وقت سابق…




مصريون أمام الإدارة المركزية للمعامل في القاهرة لكشف كورونا (أرشيف)


قالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد اليوم الأربعاء إن مصر تعمل على زيادة إمداداتها من اللقاحات ضد فيروس كورونا، مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة.

وأضافت للصحافيين إن البلاد وقعت عقداً للحصول على لقاحات طورتها المجموعة الوطنية الصينية للأدوية سينوفارم في 4 ديسمبر (كانون الأول) وتتوقع تسلم مزيد من اللقاحات بعد دفعة أولى تسلمتها في وقت سابق من هذا الشهر.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الدفعة الأولى تضمنت 50 ألف جرعة.

وأضافت الوزيرة أن مصر تعمل مع المزيد من الشركات للحصول على أكبر عدد ممكن من اللقاحات، مشيرة إلى أن الإصابات اليومية زادت تدريجيا منذ نهاية أكتوبر (تشرين الأول) وبشكل أكثر حدة هذا الأسبوع.

كما تقدمت مصر، التي يزيد عدد سكانها قليلا عن 100 مليون نسمة، بطلبات للحصول على اللقاحات من خلال برنامج كوفاكس العالمي لمنظمة الصحة العالمية.

وفي المجمل، سجلت مصر 127 ألف إصابة و7 آلاف وفاة منذ بداية الوباء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً