بغداد تنتقد عفو ترامب عن أمريكيين قتلوا عراقيين في 2007

بغداد تنتقد عفو ترامب عن أمريكيين قتلوا عراقيين في 2007







انتقدت وزارة الخارجية العراقية اليوم الأربعاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العفو عن أمريكيين مُدانين بقتل 14 عراقيا في بغداد، وجرح آخرين في 2007. وذكرت وزارة الخارجية في بيان صحافي أن “وزارة الخارجية العراقية تابعت القرار الصادر عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إصدار عفوٍ عن عددٍ من المحكومين بقتلِ أربعة عشر عراقياً وجرح آخرين في 2007، في حادثةٍ استُنكِرت…




متعاقدان مع شركة بلاك ووتر الأمريكية للخدمات الأمنية (أرشيف)


انتقدت وزارة الخارجية العراقية اليوم الأربعاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العفو عن أمريكيين مُدانين بقتل 14 عراقيا في بغداد، وجرح آخرين في 2007.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان صحافي أن “وزارة الخارجية العراقية تابعت القرار الصادر عن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب إصدار عفوٍ عن عددٍ من المحكومين بقتلِ أربعة عشر عراقياً وجرح آخرين في 2007، في حادثةٍ استُنكِرت على مستوى الأوساط الدولية فضلاً عما خلفته من استهجانٍ ورفضٍ داخليين”.

وأوضحت الوزارة أن القرار لم يراع خطورةِ الجريمة “ولا ينسجم مع التزام الإدارة الأمريكية المُعلن بحقوق الانسان والعدالة وحكم القانون، ويتجاهل بشكل مؤسف كرامة الضحايا ومشاعر وحقوق ذويهم”.

ويُذكر أن حراس أمن من شركة بلاك ووتر الأمريكية للخدمات الأمنية الخاصة، أطلقوا الرصاص على عراقيين في بغداد ما تسبب في مقتل 14 عراقياً بينهم أطفال، وإصابة آخرين في 2007.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً